شركة فيسبوك ستقاضي شركة إسرائيلية

مشاركة
شركة فيسبوك ستقاضي شركة اسرائيلية شركة فيسبوك ستقاضي شركة اسرائيلية
دار الحياة 01:20 م، 31 أكتوبر 2019

كشفت شركة فيسبوك  الأمريكية عن رفع دعوي قضائية ضد شركة مراقبة في إسرائيل ، على خلفية قيام الإسرائيلية باختراق حسابات مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية " واتساب " خلال شهرين أبريل ومايو الماضيين. 
وأفادت شركة الفيسبوك أنها رفعت شكوي مكونة من خمسة عشر صفحة قامت بتقديمها إلي محكمة مقاطعة سان فرانسيسكو ، حيث قامت بنسخة مها على صحيفة " واشنطن بوست " أمس الأربعاء ، إن هجمات شركة "إن إس أوه جروب " ( NSO GROUP) ، حيث الشركة الإسرائيلية قامت باستهداف أكثر من مائة شخص منهم صحفيون ، دبلوماسيون ، معارضون سياسيون ، حقوقيون .
 من جهته أكد رئيس شركة " واتساب " ويل كاثكارت ، أن الشركة الإسرائيلية ( NSO GROUP) ، قامت باستغلال ثغرة في تطبيع المراسلة لاختراق الهواتف المحمولة وإرسال برامج ضارة  للهواتف لعدد من المستخدمين مما يسمح للعملاء بالتجسس بالسر على مالكي تلك الأجهزة.
وأفاد كاثكارت أن الشركة الإسرائيلية تتخذ من مدينة تل أبيب مقراً لها لتنفيذ الاختراقات، وقام المحققين لدينا تمنكوا من تتبع أعمالهم ومحاولاتهم في الاختراق فشلت .
وشدد على أن شركته ستقوم بحماية المعلومات الشخصية والمحادثات الخاصة . وسنستمر في رفض دعوات الحكومات لإضعاف نظام التشفير .