حقيقة مقتل ابو بكر البغدادي

مشاركة
أبو بكر البغدادي أبو بكر البغدادي
واشنطن -دار الحياة 10:15 ص، 27 أكتوبر 2019

أعلن مسؤول أمريكي فجر اليوم الأحد عن مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي مساء أمس في عملية عسكرية وصفت بالسرية التامة .
وقالت مجلة نيوزويك في الولايات المتحدة عن مسؤول كبير في الجيش الأمريكي ومسؤول رفيع في "البنتاغون " إن زعيم تنظيم داعش الإرهابي قتل في محافظة إدلب في سوريا بعملية وصفت بالسرية .
من جهتها أفادت شبكة CNN "" الإخبارية الأمريكية عن مسؤولين في الولايات المتحدة إن الجيش ينتظر البصمات ونتائج فحص الحمض النووي قبل أن يصدر تأكيد رسمي من مسؤولين في الجيش الأمريكي ووزارة الدفاع في مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي .
وقالت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول أمريكي رفيع تأكيد تنفيذ عملية عسكرية استهدفت زعيم تنظيم داعش الإرهابي ، لكن المسؤول الأمريكي لم يكشف أى تفاصيل جديدة ولم يحدد إن كانت العملية التي استهدف البغدادي قد نجحت .
وأعلنت كلاً من العراق وسوريا والولايات المتحدة أكثر من مرة مقتل زعيم ما يسمي بالدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي ليظهر بعدها الإرهابي أنه على قيد الحياة .
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية عرضت مكافأة كبيرة قدرها خمسة وعشرين مليون دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلي مكان زعيم تنظيم أبو بكر البغدادي .

اقرأ ايضا: ماكرون: الإرهاب يشكل حقيقة أوروبية وندعو لتشكيل مجلس أوروبي داخلي


 

اقرأ ايضا: مقتل ثلاثة عسكريين سوريين في هجوم إسرائيلي على دمشق