بالفيديولبنان ينتفض.. قاضي القضاة يرقص مع المتظاهرين المحتجين

مشاركة
قاضي القضاة يرقص مع المتظاهرين المحتجين قاضي القضاة يرقص مع المتظاهرين المحتجين
بيروت_دار الحياة 11:21 م، 22 أكتوبر 2019

تناقل نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لـ قاض قضاة لبنان وسط جمهور المتظاهرين في لبنان، تزامناً مع تواصل الاحتجاجات في عدد من المناطق والساحات اللبنانية .

وأظهر الفيديو قيام أحد المحتجين بحمل قاضي القضاة على كتفيه، فيما يتفاعل القاضي مع الجماهير على أنغام الموسيقى، وسط تصفيق من الجمهور المحتشد .

اقرأ ايضا: عاجل من لبنان.. مقتل أحد المحتجين خلال تظاهرة في بلدة خلدة بالعاصمة بيروت

تتواصل الاحتجاجات في لبنان اليوم الثلاثاء، لليوم السادس على التوالي، مع اصرار المتظاهرين على رحيل الحكومة الحالية برئاسة سعد الحريري، ورفضتهم للاصلاحات الاخيرة التي أقرتها .

وخرجت المظاهرات في شوارع لبنان منذ الخميس الماضي للتعبير على سخطهم من القيادة السياسية الحالية، التي تحكم البلاد، والتي أوصلت الاقتصاد الى حافة الانهيار، في حين أغلق المحتجون الشوارع لليوم السادس وأغلقت المدارس والبنوك والشركات أبوابها.

ويطالب اللبنانين المشاركين في التظاهرات الى معالجة أزمات البلد الاقتصادية، وحل الحكومة الحالية، بسبب فشلها في تحقيق الامن الاقتصادي للبلاد.

واستمرت الاحتجاجات في لبنان، بالرغم من الإجراءات الاصلاحية التي أعلن عنها رئيس الوزراء سعد الحريري في خطابه التليفزيوني من القصر الرئاسي .

وتضمنت الإجراءات الاصلاحية التي أقرتها الحكومة تخفيض رواتب الرؤساء والوزراء والنواب الحاليين والسابقين إلى النصف بالإضافة إلى الإعلان عن تنفيذ الإصلاحات التي طال انتظارها والتي تعتبر حيوية لوضع المالية العامة في لبنان على طريق مستدام.

اقرأ ايضا: العراق ينتفض.. آلاف المواطنين تظاهروا اليوم الجمعة وسط بغداد