السيسي لرئيس الوزراء الكويتي : أمن مصر مرتبط بأمن الخليج

مشاركة
السيسي خلال لقائه رئيس وزراء الكويت السيسي خلال لقائه رئيس وزراء الكويت
القاهرة -دار الحياة 02:22 م، 22 أكتوبر 2019

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي لبلاده، مشيداً بالدور الكويتي في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

تصريحات السيسي جاءت خلال لقائه مساء أمس الإثنين برئيس مجلس الوزراء في الكويت الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح الذي يزور العاصمة المصرية القاهرة لمدة ثلاثة أيام على رأس وفد رفع المستوي.

اقرأ ايضا: نتيجة الصف الثالث الإعدادي في مصر برقم الجلوس .. نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية بسام ، إن الرئيس السيسي:" أشاد بعلاقة ومتانة وقوة العلاقات الكويتية المصرية وما تميزه من خصوصية " مشدداً على حرص مصر على توثيق وتطوير التعاون المتميز بين البلدين  على كافة الأصعدة .

وأفاد السيسي أن القاهرة تسعي لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية ، ولجذب العديد من الاستثمارات الكويتية إلى بلاده  خاصة من خلال التعاون بين الصندوق السيادي لكلاً من الكويت ومصر .

 وفي نفس السياق نقل الشيخ الصباح ، رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، تطرقت الرسالة الخطية إلي دفع سبع العلاقات الثنائية بين مصر والكويت

من جهته ثمن رئيس مجلس الوزراء في الكويت :"دور  القاهرة المحوري في المنطقة العربية باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة .

وجاءت زيارة رئيس الوزراء الكويتي ، لبحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

 

 

اقرأ ايضا: الفترة القادمة ستكون صعبة للغاية.. مستشار السيسي لشؤون الصحة والوقاية يكشف موعد ذروة فيروس "كورونا"