بعد تهديد بلاده بالمزيد من العقوبات

أردوغان يوقف عملية "نبع السلام" ضد الأكراد لمدة خمسة أيام

مشاركة
المدفعية التركية شمال سوريا المدفعية التركية شمال سوريا
07:29 م، 18 أكتوبر 2019

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن بلاده توصلت مع الفريق الأميركي المتواجد في تركيا، إلى اتفاقية دخلت بنودها حيز التنفيذ في وقف إطلاق النار شمال سوريا، لمدة 120 ساعة، فيما تراقب أنقرة  بنود الاتفاقية عن كثب، والتي تقضي بانسحاب المقاتلين الاكراد عن الحدود التركية.

وقال الرئيس أردوغان، إنه وقع اتفاقية من 13 بندًا تقضي بإخراج القوات الكردية من المنطقة الآمنة حتى عمق 20 كيلوا خلال خمسة أيام".

اقرأ ايضا: أبو عبيدة: عملية "حد السيف" أسقطت رؤوس كبيرة في إسرائيل واللعب مع غزة مغامرة وحماقة

وأضاف، انه تم بدء إجلاء المقاتلين الأكراد، وإخلاء المواقع التي يسيطرون عليها في المنطقة الحدودية مع تركيا، لافتًا إلى ان القوات التركية باقية في المنطقة الآمنة.

وأوضح الرئيس، بأن بلاده ستوقف العملية العسكرية "نبع السلام"، شريطة رفع الولايات المتحدة جميع العقوبات الاقتصادية ضد تركيا.

وفي نفس السياق، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن واشنطن ستفرض عقوبات مالية جديدة على انقرة في حال لم توقف الأخيرة عمليتها العسكرية ضد الاكراد.

يُشار إلى أن، الجيش التركي بدء عملية عسكرية أطلق عليها اسم "نبع السلام" الأسبوع الماضي، ضد الشعب الكردي، فيما نددت جميع الدول تلك العملية داعيًا أنقرة لوقفها فورًا، نتيجة للمأساة التي حصلت مع المدنيين السوريين بفعل عسكرة أردوغان لهم.