كيف تفاعل الفنانون والاعلاميون اللبنانيون مع احتجاجات لبنان

مشاركة
تفاعل الفنانون والاعلاميون اللبنانيون مع احتجاجات لبنان تفاعل الفنانون والاعلاميون اللبنانيون مع احتجاجات لبنان
بيروت_دار الحياة 02:54 م، 18 أكتوبر 2019

تفاعل الفنانون والاعلاميون اللبنانيون مع احتجاجات لبنان ،والحراك العفوي في الشارع اللبناني الذي خرج الى الساحات العامة، ضد الحكومة اللبنانة، وقراراتها الاخيرة، وفرضها الضرائب على البنزين وخدمات الاتصالات الإلكترونية، وخاصة الواتساب .

وأطلق الشباب اللبناني في حراكهم السلمي شعارات كان أبرزها "الشعب يريد إسقاط النظام" و"ثورة"، ولبنان ينتفض، مطالبين رئيس الحكومة سعد الحريري بالاستقالة .

ونستعرض في التالي أبرز تعليقات تفاعل الفنانون والاعلاميون اللبنانيون مع احتجاجات لبنان:

 

الفنانة اليسا نشرت على حسابها الشخصي موقع تويتر:" الشعب موجوع ومقهور وجوعان. أقل شي ينزل عالطريق لأنو ما بقا يتحمل اللي عم يصير. نحنا بأسوأ حالة اقتصادية واجتماعية من وقت الحرب وإذا الناس بدها تعمل ثورة هيدا أقل شي ممكن تعملو”! ".

أما الفنانة مايا دياب فطالب محبيها وجمهورها للنزول الى الشوارع وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر" تغريدة قالت فيها: أنا جاهزة للنزول إلى الشارع مين متلي؟؟ ثورة لبنان، لبنان ينتفض".

في حين نشرت الفنانة يارا عبر حسابها الخاص موقع "تويتر" تغريدة قالت فيها:" "حَلّنا نكون شعب بيعرف مصلحتو، بيعرف الصحّ من الغلط، المقبول من اللي مش مقبول، المنيح من العاطل... حَلّنا نردّ هالبلد على السكّه الصّحيحة، نرجع نعملو بيشبهنا من بعد ما عملوه ما بيشبهنا...إلنا مدّه عايشين بالمش مقبول. حلّلا بقى".

الإعلامي اللبناني نيشان نشر عدة فيديوهات عن المظاهرات في لبنان، على حسابه الشخصي موقع " تويتر".

ونشرت الفنانة ميريام فارس تغريدة مختصرة قالت فيها: "يارب أنت القوي عالظالم وشعبي هو المظلوم".

الفنان راغب علامة ألقى باللوم على الحكومة وكتب: "باختصار... إنها دولة فاشلة.... انه نظام فاشل... انهم حكام فاشلون.. نقطة عالسطر".

الفنان رامي عياش، وجه رسالته للحكومة: "أوعى تلعبوا بلقمة العيش، نحن الوطن، أجا وقت نحاسب".

أما الفنان وجيه صقر دعا اللبنانيين للمشاركة في المظاهرات وقال في تصريح مع أحد الصحفيين:" إذا ما بدن ينزلوا يحدوا على الوطن ويحدوا على الشعب الجوعان بس رح يوصل الموس لدقنن، أنا بدعيهن كلن فرضاً فرضاً ينزلوا يدعوا لإسقاط الحكم فوراً، إسقاط الحكومة فوراً، الزعماء كلن اغتنوا على ضهرهن" .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by مجلة الجرس (@aljarasmagazine) on

ونشرت الفنانة نانسي عجرم المتواجدة حاليا في الرياض، تغريدة  قالت فيها "كل لحظة وكل تكة قلبي مع بلدي.. نحنا شعب بيستاهل يعيش وحقنا نعيش بكرامة. الله يحمي لبنان".

أما المطرب سعيد رمضان:"فكتب على حسابه الخاص "انستغراج": "هالمظاهرات اللي عم تصير بلبنان بهالوقت هي من اهم ‏الانجازات اللي قام فيها الشعب اللبناني.بتمنى من كل وسائل الاعلام ما بقى تسال او تقول انو العالم نزلت كرمال ضريبة ‏الواتساب . الموضوع اكبر من هيك ، القصة انو طفح الكيل عند الشعب . الكلمة هلق كلمتنا ، كلمة الشعب اللبناني وهلق دوركن ‏يا حرامية تسمعو صوتنا ‏تنفذو اللي بدنا ياه . كمان بتمنى انو المتظاهرين يكونو اذكياء وما يخلو طابور خامس يدخل بيناتهن. ‏وتضل المظاهرات سلمية، تمنى انو هالمظاهرات تكون بداية انتفاضة الشعب اللبناني".‏

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by سعد رمضان🇱🇧 (@saad_ramadan) on

كتب الفنان "نيقولا معوض" عبر حسابه الخاص على Instagram: "لبنان.. العلم الوحيد.. الحزب الوحيد.. الإنتماء الوحيد.. لبنان ‏فوق كلّ شي و كلّ حدا.. Lebanon.. the only flag.. the only party.. the only belonging.. Lebanon.. above everything and everyone.. يا رَبّ..‏"‏

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nicolas Mouawad نيقولا معوَّض (@nicolasmouawad) on

كتب الفنان والمخرج اللبناني جاد شويري: " بس يا ريتكن ما صوتوا لنفس الحرامية! " I only wish u all didn t vote for the same filthy establishment. But it s not too late‏".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jad Shwery / Choueiri (@jadshwery) on