لبنان تنتفض يجتاح موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"

مشاركة
لبنان تنتفض لبنان تنتفض
بيروت_دار الحياة 02:51 ص، 18 أكتوبر 2019

تحت وسم لبنان تنتفض، خرج عشرات الآلاف من المواطنين في شوارع لبنان، للاحتجاجات على قرارات مجلس الوزراء الاخيرة حول ضريبة على الاتصالات والواتساب، الامر، الذي ادى الى غضب الشارع اللبناني وخروجه للشوارع للتعبير بالصوت والصورة رفضه للقرارات .

وتفاعل النشطاء عبر صفحاتهم الخاصة،على مواقع التواصل الاجتماعي، بقوة مع الهاشتاقات التي مازلت تنزل على موقع "تويتر"، حيث تتركز مظاهرات لبنان في كلا شارع ابو ديب في مدينة صور، وصيدا،والنبطية،وبعلبك، وساحة رياض الصلح.

اقرأ ايضا: لبنان تنتفض.. مصادر لبنانية رفيعة: الأزمة تتعمق والحل وصل لطريق مسدود

وفي السياق ذاته تداول مغردون وإعلاميون لبنانيون مقطع فيديو يُظهر اقتحام عدد من المحتجين مكتب نائب من حزب الله، في ظل الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

ونشر الإعلامي اللبناني، جيري ماهر، المقطع عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر وعلق قائلا: "ثوار لبنان ينتفضون ويقتحمون مكتب النائب عن حزب الله محمد رعد في ضاحية بيروت الجنوبية".

وقال المغرد Ameen media عبر صفحته على موقع تويتر: "تحطيم لافتة امام مكتب النائب محمد رعد وهتافات للمتظاهرين"، في تعليقه على الفيديو.

اونشر حساب rourou فيديو أهالي شكا يقطعون الطريق العام

اما Hazmir فنشر مطالب اللبنانين وقال:" توحيد المطلب اللبناني بداية استقالة رئيس الجمهورية"

في حين شارك الاعلامي الشهير نيشان على هاشتاق لبنان تنتفض فيديو من بث قناة الجديد وهي تعد لقاءات من المشاركين في مظاهرات لبنان

اما حساب (بشرب شاي) نشر فيديو امرأة تهاجم رجل أمن مسلح بركلة بأحد أرجلها وعلق عليها:" الثورة إمرأة" .