فيديو وصوراجا وقت نحاسب .. لبنان تنتفض مطالبة باسقاط الحكومة

مشاركة
لبنان تنتفض مطالبة باسقاط الحكومة لبنان تنتفض مطالبة باسقاط الحكومة
بيروت_دار الحياة 01:48 ص، 18 أكتوبر 2019

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في لبنان خلال الساعات الاخيرة، من قبل النشطاء بهاشتاق اجا وقت نحاسب، تعبيراً عن الغضب اللبنانيين اتجاه قرارات الحكومة اللبنانية ، وكان اخرها فرض رسوم على الواتساب .

حيث تفاعل النشطاء اللبنانيين على هاشتاق اجا وقت نحاسب،بصور كبيرة  من خلال  التغريدات على التواصل الاجتماعي ونشر فيديوهات، تزامناً مع خروج آلاف المواطنين في العاصمة اللبنانية بيروت ليلة الجمعة في عدة مناطق، يهتفون ضد الحكومة ويطالبون باسقاطها، وانخفاضها في السوق السوداء مقابل الدولار، وفرض المصارف عمولة على السحب بالدولار الذي شح في السوق.

اقرأ ايضا: لبنان تنتفض.. مصادر لبنانية رفيعة: الأزمة تتعمق والحل وصل لطريق مسدود

وتجمّع عدد من الشبان في ساحة رياض الصلح احتجاجاً على إقرار ضرائب جديدة، حيث نفّذوا اعتصاماً عبّروا فيه عن رفضهم لسياسة الحكومة حيال القضايا المعيشية. وعمد البعض منهم إلى قطع طريق الرينغ، كما شهدت الطرق المؤدية الى الساحة زحمة سير خانقة.

ونستعرض عدداً من تغريدات اللبنانيين على هاشتاق اجا وقت نحاسب على النحو التالي:

غرد حساب Donya os بفيديو كتبت عليه:" إحراق صور للوزير جبران باسيل من قبل بعض المتظاهرين #اجا_وقت_نحاسب " .

اما حساب Nancy Sabeh غرد التالي:" وحده #أسامة_سعد يجرؤ على النزول الى الشارع مع الناس #المعارضة_بالفعل_مش_بالحكي #اجا_وقت_نحاسب ".

وغرد حمد قلم على مظاهرات لبنان :" حالياً مظاهرات في ست الدنيا بيروت وكل مناطق لبنان ضد الاوضاع الاقتصاديه و تردي المعيشه .. حرام بلد بهالجمال يتشوه بالفساد اللبناني يستحق الافضل الله يحفظ حبايبنا في لبنان يقولون الوضع عندهم مو مستقر " .

وعلق حساب Ali nahle :" انا وياك واحد .. انا منكم و انتو مني ! كل الحب يا وطن "

في حين نشر Jerry Maher مقطع فيديو وكتب عليه:" الشعب اللبناني ينتفض و يقتحم مكتب النائب عن حركة أمل هاني قبيسي و يهتف ضد الرئيس نبيه بري ويصفه بالحرامي. "كرامي كرامي نبيه بري حرامي".