ترامب مهدداً أردوغان: "لا تكن متصلباً وأحمقاً وإلا دمرت إقتصاد بلدك"

مشاركة
ترامب يهدد أردوغان ترامب يهدد أردوغان
واشنطن_دار الحياة 07:10 م، 17 أكتوبر 2019

وجه الرئيس الأمريكي رسالة شديدة اللهجة الى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أعقاب العملية العسكرية للجيش التركي شمال سوريا قائلاً:" لا تكن متصلبا، لا تكن أحمق، وإلا دمرت اقتصاد بلدك".

ووجه ترامب تحذيره لأنقرة في 9 أكتوبر الجاري، في اليوم الذي بدأت فيه تركيا هجومها العسكري شمال سوريا، في أعقاب قرار سحب القوات الأمريكية من المكان .

اقرأ ايضا: ترامب: تركيا شريك تجاري مهم للإقتصاد الأمريكي

ووجه ترامب كلاماً شديدا لأردوغان وقال: "أنت لا تريد أن تكون مسؤولا عن مجزرة الآلاف من الأشخاص، ولا أريد أن أكون مسؤولا عن تدمير اقتصاد تركيا، وهذا ما قد أفعله (لو لزم الأمر)".

وتابع "عملت بجهد لحل البعض من مشاكلك، التاريخ سيحكم عليك بشكل إيجابي إذا تصرفت بطريقة عادلة وإنسانية، وسيعتبرك شيطانا إلى الأبد في حال ساءت الأمور".

جدير ذكره أن الإدارة الامريكية برئاسة الرئيس ترامب هددت بفرض عقوبات على تركيا أنقرة في حال لم ينجح اللقاء المرتقب بين أردوغان ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في العاصمة التركية أنقرة.

واعتبر الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي مشترك في البيت الأبيض مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، أن العقوبات المزمعة ضد تركيا "ستكون مدمرة"، مؤكدا أنه لم يمنح أردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا.

اقرأ ايضا: ترامب : أنا على ثقة تامة بفوزي في انتخابات الرئاسة القادمة

يشار الى أن تركيا نفذت عملية عسكرية واسعة شمال شرقي سوريا، ضد الأكراد، قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تعتبرها أنقرة إرهابية .