الموعد القادم للمواجهة .. الأميرة هيا بنت الحسين وحاكم دبي

مشاركة
الموعد القادم للمواجهة .. الأميرة هيا بنت الحسين وحاكم دبي الموعد القادم للمواجهة .. الأميرة هيا بنت الحسين وحاكم دبي
04:51 م، 16 أكتوبر 2019

أعلنت المحكمة بريطانية عن الموعد القادم للنظر في قضية الأميرة هيا بنت الحسين وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم في 11 نوفمبر 2019 بالمحكمة العليا بلندن. واستمعت المحكمة في الجلسة الماضية لطلبات الطرفين حيث طالبت الأميرة هيا بنت الحسين حضانة طفليها وتأمين حماية أحد ولديها من الزواج القسري وطلبا للحماية من المضايقة أو التهديدات.

بدوره اكدت المحامية هيلين وارد المرافعة عن حاكم دبي محمد بن راشد على طلبه بعودة طفليه إلى الإمارات.

يشار الي ان محامية الأميرة هيا بنت الحسين فيونا شاكليتون هي من مثلت الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة أثناء طلاقه من الأميرة ديانا.

تزوج حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد الأميرة هيا بنت الملك حسين عاهل الأردن الراحل والأخت غير الشقيقة للملك عبد الله الثاني وكانت حينها عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية في عام 2004، وانجب منها بن راشد طفلين هما ولدين ضمن اكثر من 20 ابنا له، وتعد هذه الجيزة السادسة له.

يشار أن مصادر أردنية موثوقة لـ"دار الحياة" اكدت أن  الأميرة هيا بنت الحسين قدمت للمحكمة أوراقا وقائمة بأسماء شهود وأرفقت وثائق تدين زوجها محمد بن راشد من بينها محاولة تزويجه لإبنتها "جليلة" من ملك البحرين  حمد بن عيسى آل خليفة " بالرغم من أنها ما زالت قاصر (..) الأمر الذي يعتبر مخالفة صارخة للقوانين والأعراف البريطانية والدولية.

وتعقيباً على القضية ووفقا لوكالة رويترز فقد امتنع المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن التعليق مكتفيا بالقول إن هذا الأمر ”شأن خاص تجري تسويته في المحكمة“.