بالفيديوكواليس غياب زوج الأميرة هيا الشيخ محمد بن راشد عن حضور جلسة المحكمة

مشاركة
غياب زوج الأميرة هيا الشيخ محمد بن راشد عن حضور جلسة المحكمة غياب زوج الأميرة هيا الشيخ محمد بن راشد عن حضور جلسة المحكمة
01:35 ص، 14 أكتوبر 2019

غاب الشيخ محمد بن راشد زوج الأميرة هيا بنت الحسين عن حضور جلسة المحكمة الثلاثاء الماضي، وكشف أن السبب وراء غيابه هو ذهابه لشراء الحصان الأكفأ في العالم، حيث دفع زوج الأميرة هيا أكثر من 4ملايين دولار أمريكي مقابله .

وقالت شبكة CNN الأمريكية أن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم زوج الأميرة هيا بنت الحسين دفع 4 ملايين دولار مقابل الحصان، حيث أوضحت الشبكة الامريكية أن خبراء مهشورين في عالم الخيول إندهشوا من المبلغ مليون جنيه إسترليني (4.4 مليون دولار) على المهر الاغلى هذا العام

اقرأ ايضا: الاميرة هيا تحضر جلسة استماع جديدة بشأن قضية زوجها الشيخ محمد بن راشد بلندن

وكان من المفترض أن يحضر الشيخ محمد بن زايد جلسة المحكمة في قضية زوجته الأميرة هيا المتعلق بحضانة ولديهما، في حين أكدت الأميرة هيا في بيان لها حينذاك أن المعركة القضائية داخل المحاكم البريطانية تتركز حول رعاية طفليهما، وليس لها علاقة بقضية الطلاق أو القضية المالية بينهما .

وحول موضوع شراء "بن راشد" زوج الاميرة"هيا" للمهر الأبرع بالعالم قال ممثل الشيخ "أنطوني سترود لموقع تاترسالس: ان الحصان الذي اشتراه الشيخ محمد رياضي ورشيق في الحركة،مضيفاً أنه كان حسانه المفضل لها اليوم .

وأوضح سترود أن الحصان المشترى كلفنا أكثر مما كنا نعتقد، لافتا أن عليك أن تدفع كثيرا لكي تحصل على هذا النوع من الخيول البارعة .

واستطاع زوج الأميرة هيا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من الفوز بالمزايدة بعد معركة شرسة في الوصول للسعر المطلوب لإقتناء الحصان، حيث زار زوج الاميرة هيا الشيخ بن راشد مزاد تاترسالس لبيع المهور في شهر أكتوبر/تشرين الأول الذي أقيم في نيوماركت بإنكلترا يوم الثلاثاء 8 أكتوبر/تشرين الأول ليتأكَّد من حصوله على البطل المحتمل القادم في هذه الرياضة.

وفي السياق ذاته كلف الشيخ محمد لإسطبل godolphi، لكي يشتري لها الأخ غير الشقيق للحصان دباوي من الأب بارني روي بملغ "3,600,00 جنيه إسترليني، باعتباره المهر الأغلى  في أوروبا لهذا العام .

ويعتبر الشيخ محمد ذاته قوة مؤثرة في سباق غودولفين، وهو أحد أهكم السباقات الرياضية، ويملك أيضاً إسطبل دارلي ستد لتربية الخيول.

اقرأ ايضا: الأميرة هيا تستعد لجلسة محاكمة جديدة في إطار نزاعها ضد زوجها محمد بن راشد آل مكتوم

يشار الى ان الاميرة هيا حضرت الجلسة الأولية للمحكمة في قضية حضانة الأولاد، في حين غاب زوجها الشيخ محمد بن راشد، وحضر نيابة عنه ديفيد بانيك المصنف أكبر محامي في بريطانيا، وعرف فيما بعد أن غياب زوج الأميرة هيا الشيخ محمد بن راشد عن حضور جلسة كان بسبب ذهابه لشراء الحصان "البطل المحتمل القادم" بمبلغ 4 ملايين دولار أمريكي .