الجالية الفلسطينية بالشتات تؤكد حقها في المشاركة بالإنتخابات العامة

مشاركة
الجالية الفلسطينية بالشتات الجالية الفلسطينية بالشتات
12:08 ص، 13 أكتوبر 2019

طالب اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية المستقل في الشتات_اتحاد الشرعية والمقاومة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ممارسة فلسطينيي الشتات في حقهم بالتصويت الانتخابي، في الانتخابات العامة التشرعية والرئاسية المقبلة.

وقال اتحاد الجاليات في بيانه، وصل "دار الحياة" نسخة عنه، ضرورة مشاركتهم بالانتخاب في  السفارات والقنصليات الفلسطينية في كافة دول العالم، موضحاُاً إن لم يتم ذلك فهذا يعني ان السلطة لا تعترف بأغلبية الشعب العربي الفلسطيني اللاجئ في الشتات .

اقرأ ايضا: إتحاد الجالية الفلسطينية بالشتات يرد على ورقة عمل جبهة النضال بشأن الحراك الشعبي بالشتات

وأشارت الى ان دائرة شؤون المغتربين، ليست مؤهلة لتكون مشرفة على شؤون فلسطينيي الشتات، لأنها إدارة فصائلة بحت، والدليل على ذلك ما مر به الشتات مع رئيسها السابق تيسير خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الذي اتبع سياسة "فرق تسد"، حسب تعبير البيان .

ولفت بيان اتحاد الجاليات أن السلطة الفلسطينية لا زالت تقوم بإخضاع دارة شؤون المغتربين تحت إدارة فتح برئاسة واشراف أحد أعمدة اتفاقية أوسلو .

اقرأ ايضا: إتحاد الجالية الفلسطينية بالشتات:الوحدة الوطنية السلاح الوحيد للتحرير والعودة

أوضح البيان أننا رحبنا من البداية أن تأخذ فتح دوراً قيادياً في الشتات والعمل معاً من أجل الوحدة الوطنية، ولفتت انه كان من الاجدر عقد المؤتمر الفتحاوي في الثامن من نوفمبر في احد دول محور المقاومة لا في تركيا.