تعرف على قصة اليوم العالمي للرسايل

مشاركة
اليوم العالمي للرسايل اليوم العالمي للرسايل
05:08 م، 12 أكتوبر 2019

أحيا العشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مناسبة اليوم العالمي للرسايل، تعبيرًا عن شوقهم وحبهم للمظاريف القديمة الجميلة في اعتقادهم.

في اليوم العالمي للرسايل، ذكر النشطاء عبر إطلاق عشرات التغريدات والصور، للايام الجميلة في تنقل رسائلهم عبر أوراق مظاريف خاصة تزين بألوان ورسومات جميلة تسر المستلم عند استلامه الآمنة من المستقبل.

اقرأ ايضا: تعرف على قصة الإندونيسي الذي عاد للحياة بعد دفنه بساعات

وتصدر هاشتاق اليوم العالمي للرسايل التريند على منصة "تويتر" الشهيرة، بعد أن أطلق المغردون السعوديون تغريداتهم لإحياء مراسيم هذه المناسبة.

ومع دخول وقت المناسبة، تذكر جيل الشباب كيف كانوا يستقبلوا مظاريف البريد من أقاربهم واصدقائهم من الدول الأخرى، وعبروا بطريقتهم الخاصة على اشتياقهم لهذا الزمن.

وجاء هاشتاق اليوم العالمي للرسايل بعد من موعد المناسبة حيثُ اعتبرت الأمم المتحدة يوم التاسع من شهر أكتوبر كل عام، يوم العالمي للرسايل البريد.

وشارك المواطنون صور لبعض المظاريف والأوراق الخاصة جميلة المنظر للبريد في أيام زمان أي القديمة، ونشرها على نطاق واسع عبر منصات مواقع التواصل. (قصة اليوم العالمي للرسايل).

وعبر الناشط مهدي في تغريد له على هاشتاق اليوم العالمي للرسايل عن تفاعله الشديد في هذه اليوم قائلاً :" ثم ان أحب الرسائل لقلبي،رسائل"أما المغرد سليمان، استذكر أيام زمان، كاتبًا، تخيلو تجي رساله فظرف والظرف متروس فلوس".

وغرد ناشط على هاشتاق اليوم العالمي للرسايل، :" هذه اخر رسائلي إليك ، لم أكن أتوقع ان اضع يوماً أكتب فيه رسالتي الأخيرة لك ، لقد أردُتك بجانبي للأبد ولكنها الحياة ، قاتلت بشرف كي تُصبح لي ولكن الشرفاء كذلك يخسرون المعارك ، أنا أترُكك الآن وأمضي وحيداً كجيش لم يُعد لديه شيء يُقاتل لأجله ".

السعودي أناقة أحيا المناسبة على طريقته الخاصة، متحدثًا، "أنا لا أجيد التحدث عن أشواقي طويتُ صوتي .. في رسالةٍ إليكِ".

قصة اليوم العالمي للرسايل