مسئول أمريكي رفيع يزور قطر والأردن والسعودية غداً 

مشاركة
رينيه كلارك كوبر رينيه كلارك كوبر
واشنطن - جيهان الحسيني 05:01 م، 12 أكتوبر 2019

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية مساء أمس الجمعة أن مساعد وزير الخارجية للشؤون العسكرية والسياسية رينيه كلارك كوبر سيزور غداً كلاً من الأردن والسعودية وقطر في الفترة من  13 إلي 18 أكتوبر للبناء والتأكيد على الجهود الأمريكية في تعزيز شركاء الأمن الإقليميين في مواجهة التهديدات الإيرانية المتزايدة. 
وأضافت وزارة  الخارجية في بيان صحفي حصلت عليه " دار الحياة " أن كوبر سيشارك السعودية إلي جانب وكيل وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون السياسة جون رود باجتماع لجنة التخطيط الاستراتيجي المشترك للتشاور مع كبار القيادة في السعودية حول التعاون الأمني والإقليمي والدفاعي.
وقالت الوزارة أن كوبر سيلتقي في العاصمة الأردنية عمان مع المسئولين الأردنيين لمناقشة التحديات والفرص الأمنية الإقليمية لتوسيع الشراكة ودعم قدرة القوات الأردنية على تأمين حدودها ومكافحة التهديدات الأمريكية والمشاركة في عمليات التحالف .
وأشارت الوزارة أن كوبر سيشارك في العاصمة القطرية في مؤتمر السفراء الذي تستضيفه القيادة  المركزية الأمريكية حيث سيتشاورمع رؤساء البعثات الأمريكية من جميع أنحاء المنطقة إضافة إلي لقاء كبار المسؤولين العسكريين والمدنيين في الدوحة.

 

اقرأ ايضا: الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز التنسيق العسكرى والدفاعى