رغم إعلان المملكة بالسماح

مجمعات تجارية بالسعودية تحظر على الأجنبيات دخولها بغير عباءة

مشاركة
دار الحياة 11:24 ص، 12 أكتوبر 2019

قالت سائحات أجنبيات زرن السعودية ،بأن المجمعات التجارية منعتهن من دخول المجمعات بسبب عدم ارتداء العباءة  على الرغم من إعلان السلطات في السعودية في الوقت السابق أن النساء الأجنبيات لن يطلب منهم الالتزام بتلك الملابس خلال زيارتهم للمملكة العربية السعودية.
وقال موقع لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن سائحة كندية زارت السعودية ، أن صديق لها منعت من دخول مركز للتسوق في الظهران شرقي السعودية ،وقام موظفو مركز التسوق بتوقيفها لأنها لا ترتدي عباءة.
وأضافت السائحة والتي تبلغ من العمر "42"عاماً عن حارس مركز التسويق أنه يتبع تعليمات أصحاب العمل، وليس التعليمات الصادرة عن ولي العهد محمد بن سلمان ،واختصر الموظف موقف بقوله :" لا عباءة.. لا دخول"، بحسب ما نقله موقع "ميل أونلاين" عن المرأة الكندية.
وتابعت الهيئة السعودية للسياحة على تلك الحادثة في إشارة لمراكز أنها ملكية خاصة وكما الحال بنسبة للأعمال حول العالم فأن أصحابها يمكنهم ان يضعوا قواعدهم الخاصة بشأن الإرشادات واللباس.
وأعلنت المملكة العربية السعودية الشهر الماضي عن بدء تطبيق نظام التأشيرات السياحية ، انه بات بمقدور مواطني 49جنسية الحصول على تأشيرة إلكترونية تسمح بزيارة السعودية لمدة 90يوماً.
ويشمل النساء اللواتي لم يعدن لوجود محرم معهم خلال زيارة السعودية وأغلي الشرط لحجز الفندق .وأيضا ألغت هيئة السياحة شرط إثبات تحقيق شخصية أو سجل الأسرة للسياح الأجانب غير السعوديين ، ويمكن لمرأة ورجل غير متزوجين ان يقيما بغرفة واحدة  اذا كانا قد حضرا الي السعودية سويأ على الرغم أن القوانين تعاقب إقامة علاقة خارج إطار الزواج .

اقرأ ايضا: ما قصة ضريبة مطاعم التبغ بالسعودية