الشيخ محمد بن راشد يعرض على الأميرة هيا صفقة خيالية للحل

مشاركة
الشيخ محمد بن راشد يعرض على الأميرة هيا صفقة خيالية الشيخ محمد بن راشد يعرض على الأميرة هيا صفقة خيالية
أبو ظبي_دار الحياة 12:37 ص، 12 أكتوبر 2019

لا زال الصراع العائلي مستمر بين حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد" وزوجته الأميرة "هيا بنت الحسين"، رغم مساعي تجري خلف الستار للوصول لحلول بديلاً عن القضاء البريطاني والرأي العام، ولكن من الواضح أنها تفشل في كل مرة.

وكان آخر هذه المساعي خارج القضاء ما كشفت عنه صحيفة القدس العربي قبل أيام عن عرض مغري قدمه بن راشد لزوجته الأميرة هيا مقابل إعادة أولاده إلى دبي ، وكان ردها الصادم له "أمومتي ليست للبيع" .

اقرأ ايضا: كواليس غياب زوج الأميرة هيا الشيخ محمد بن راشد عن حضور جلسة المحكمة

وقدم بن راشد لزوجته هيا عرضاُ خيالياً يتمثل "شيكاً على بياض" تكتب فيه أي مبلغ تطلبه مقابل اعادة اولاده الى دبي اضافة لضمانات للأميرة هيا أن يسمح لها بزيارتهم بأي وقت في دبي كلما رغبت في ذلك .

وبحسب الصحيفة التي أوردت الخبر تصر الأميرة "هيا" التي تحظى بمساندة واسعة على مستوى العربي وخاصة بلادها " الأردن" المضي في طريق القضاء الذي سيفصل لها في حقوقها أمام زوجها الشيخ "محمد بن راشد"، في الدعوة التي رفعتها ضده في بريطانيا من أجل الحصول على أمر حماية من الزواج القسري والوصاية على طفليهما .

وأضافت الصحيفة أن الأميرة "هيا" تسعى بشكل جدي وملح للاحتفاظ بولديها من خلال القانون البريطاني بإعتبارها مواطنة عربية تحمل صفة دبلوماسية في سفارة بلادها بلندن وتحظى بالإقامة الشرعية.

ويشير التقرير أن الأميرة هيا بذلك أقفلت الباب على كل سيناريوهات "الصلح خير" أو مقولة "تعالي نتفاهم على الأولاد"، متمسكة بذلك بالقانون الذي سيفصل في قضيتهما .

وجاءت كل هذه العبارات للأميرة في رسائل نصية لكنها صدتها ورفضت التعامل معها.

والعرض الاخير الذي قدمها بن راشد لزوجته "هيا" يتضمن ضمانات مطلوبة وثائقيا وقانونيا تستيطع الاميرة هيا من خلاله وبعد الطلاق الرسمي زيارة ولديها بأي وقت، واغلاق الباب أما الدعوى القضائية في بريطانيا .

وقبل أسابيع، بدأت المعركة القضائية، بين الأميرة الهاربة وزوجها حاكم دبي، في محكمة بريطانية، وسبقها زيارة للملك "عبدالله الثاني"، للإمارات، أثنى خلالها على الروابط العائلية بين أسر الدولتين.

يشار الى أن الأميرة هيا لجأت إلى ألمانيا مع طفليها الأميرة "الجليلة"،  والأمير "زايد" حيث قدمت طلب اللجوء قبل أن تستقر في لندن وتحديدا في منطقة كنسينغتون بالاس غاردنز.

اقرأ ايضا: الأميرة هيا تمثل أمام المحكمة العليا بلندن وبن راشد يتغيب

وتزوجت الأميرة هيا من الشيخ محمد بن راشد في عام 2004، لتصبح الزوجة السادسة و "الأصغر سنا" فيما لدى زوجها السبعيني صاحب إسطبلات "غودلفين" لسباقات الخيل، لديه 23 طفلاً من زوجات مختلفات.