بومبيو يناقش مع خالد بن سلمان التعاون الإستراتيجي لمواجهة إيران

مشاركة
بومبيو يناقش مع خالد بن سلمان بومبيو يناقش مع خالد بن سلمان
واشنطن_جيهان الحسيني 02:20 م، 11 أكتوبر 2019

قالت المتحدثة باسم وزراة الخارجية الأمريكية "مورغان أورتاغوس" في بيان صحفي، أن وزير الخارجية "مايك بومبيو" التقى أمس مع نظيره نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، وناقشا التعاون الثنائي لمواجهة الخطر الإيراني في المنطقة .

وأضاف البيان أنه تم مناقشة الهجمات الأخيرة على منشأة النفط السعودية التابعة لشركة "أرامكو" .

اقرأ ايضا: قمة تاريخية تجمع بوتين بالملك سلمان في الرياض

وقال وزير الخارجية بومبيو أن السعودية لها الحق الكامل في الدفاع عن نفسها وحدودها، وأشاد الوزير بالجهودت التي يبذلها نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان  للحل السياسي في اليمن .

وفي السياق ذاته قال خالد بن سلمان   في تغريدة له على موقع " تويتر": "سررت بلقاء وزير الخارجية الأميركي اليوم، حيث تم التأكيد عـلى عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، وبحثنا أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات لمواجهة التحديات المشتركة للحفاظ على الأمن الإقليمي والدولي".

وأضاف الأمير السعودي في تغريدة أخرى: "التقيت اليوم بوزير الدفاع الأميركي، وناقشنا خلال اللقاء التحديات المشتركة، وأكدنا على التعاون العسكري الوثيق في مواجهة الإرهاب والحفاظ على السلام والاستقرار".

اقرأ ايضا: الكونغرس الأمريكي يناقش مشروع قرار يستهدف منظمة التحرير الفلسطينية

وتأتي إجتماعات الأمريكي والسعودي في ظل ما تتعرض لهال منطقة من توتر وحالة عدم الاستقرار، خصوصا التوتر في منطقة الخليج والنزاع مع إيران، والأزمة اليمنية .