الطواحين الهولندية تعاقب إيرلندا الشمالية في تصفيات يورو2020

مشاركة
الطواحين الهولندية تعاقب إيرلندا الشمالية الطواحين الهولندية تعاقب إيرلندا الشمالية
واشنطن_رائد عمرو 10:02 ص، 11 أكتوبر 2019

إنتزعت الطواحين الهولندية فوزاً قاتلاً من ضيفتها إيرلندا الشمالية، (3-1) في اللقاء الذي إحتضنه ملعب فينورد بمدينة روتردام الهولندية، لحساب منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الاوروبية 2020.

وتصدرت هولندا مجموعتها برصيد 12 نقطة بفارق الأفضلية بالنتائج المباشرة مع المنتخب الألماني الذي تساوى معه بالنقاط وعدد المباريات، بينما تجمد رصيد إيرلندا عند 12 نقطة من 6 مباريات.

اقرأ ايضا: النرويج توقف مسلسل انتصارت الماتادور الاسباني بتعادل مثير في تصفيات يورو2020

وقدم المنتخبان مباراة باهتة حتى الربع الأخير من عمر الشوط الثاني، حيث إشعل الإيرلندي جوش ماغينس اللقاء بتسجيله هدف التقدم الأول د(75) من مباغتة لدفاعات المنتخب الهولندي داخل منطقة الحارس الهولندي.

وعادل ممفيس ديباي النتيجة لأصحاب الأرض د(81)، ليعلن نفيراً في صفوف مهاجمي الطواحين، حيث سجل لوك دي يونج هدف التقدم في د(1+90) فيما عاد ممافيس ديباي ليثبت مقولة أن المنتخب الهولندي هو منتخب الدقائق الأخيرة بتسجيله هدف التقدم الثالث في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي للقاء.

وقال لاعب هولندا فرانكلي فران، في تصريحات متلفزة عقب اللقاء، إن المنتخب الايرلندي بدأ اللقاء بشكل منظم جداً، وكان الامر معقداً على فريقه، الذي ظل يحاول حتى اللحظة الأخيرة من اجل قلب النتيجة.

وأشاد فران بجهود زميله ممفيس ديباي، معتبراً أنه من الأفضل اللاعبين على المستوى العالمي، وأنه قدم مباراة كبيرة وصنع الفوز والصدارة للفريق.

وقال صاحب الهدف الوحيد لإيرلندا ماغينيس، إن فريقه أراد الفوز في اللقاء وحاول من أجل الأفضل، لكنه تلقى اندفاع هجومي هولندي كبير أدى الى خسارة فريقه.

وأعرب ماغينيس أن فريقه سيواصل العمل من أجل التمسك بالأمل وتقديم أداء كبير في المواجهتين المقبلتين امام هولندا وألمانيا من اجل الفوز والتأهل.

اقرأ ايضا: اليوم ..انطلاق تصفيات الأمم الافريقية 2021

وأعزى مدرب ايرلندا الشمالية، اونيل، سبب خسارة فريقه الى الإرهاق الكبير الذي تعرضوا له خلال الربع الأخير من اللقاء، نتيجة الضغط المنظم من لاعبي هولندا الذي يمتازون بخبرة كبيرة في إدارة المباريات الكبيرة حسب تصريحاته المتلفزة عقب اللقاء.