أخبار السعودية.. بعد ايداع الدعم.. حساب المواطن يرد على استفسارات المستفيدين

مشاركة
حساب المواطن يرد على استفسارات المستفيدين حساب المواطن يرد على استفسارات المستفيدين
01:15 م، 10 أكتوبر 2019

بدأ حساب المواطن اليوم الخميس 10أكتوبر الرد على استفسارات المستفيدين، بعد ايداع مبالغ الدعم الخاص بهم .

وقال حساب المواطن أن تم ايداع مبالغ الدعم الدفعة الـ 23 لشهر اكتوبر، لافتا الى انه بإمكان المستفيد التاكد من حالة الغعة من خلال ايقونة(تسجيل الدخول_الدفعات المالية) .

اقرأ ايضا: ميسي لا اعرف غير الهلال ترند يشعل تويتر في السعودية

وأعلن برنامج حساب المواطن صباح اليوم الخميس عن بدء ايداع الدعم في حسابات المستفيدين الذي استفوا شروط الاهلية، ويتم صرف البدل الخاص بشكل دوري من كل شهر في اليوم العاشر .

 

حساب المواطن يرد على استفسارات المستفيدين

ورد حساب المواطن على استفسارات المستفيدين، واكد انه يمكن المراة المتزوجة التسجيل في حساب المواطن كمستفيد رئيسي في حالات عدة( المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقدة الاهلية، زوجها غائب)، ويشترط ارفاق الاوراق المطلوبة لاثبات صحة الحالة، وفي حالة عدم استيفاء المتزوجة للحالات السابقة، حينها يتم اضافتها كتابعة مع رب الاسرة .

وفي سياق آخر قال حساب المواطن ان في حالة اضافة تابع قبل تاريخ 10اكتوبر، يتم دارست أهليته وابلاغه باستيفائه شروط الاهلية .

شروط التسجيل في حساب المواطن

كون ان المسجل يحمل الجنسية السعودية فهو مستوفي لشروط الاهلية في التسجيل لحساب المواطن،باستثناء ابن وابنة المواطنة او الزوجة غير السعودية وحاملي بطاقات التنقل، وان يكون المواطن المستفيد من الدعم من حساب المواطن مقيم داخل المملكة وليس خارجها بحيث لا يقيم بالخارج لاكثر من 90يوما خلا 12شهر الماضية .

ومن الشروط ايضا عدم وجود المستفيد في دور الايواء الحكومية او السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، مع التنويه على ان معايير الاستحقاقا من الدعم تعتمد على اجمالي دخل الاسرة وعدد الافراد واعمارهم اكبر او اقل من 18عما .

 واعلن المتحدث باسم برنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، ف تصريحات سابقة ان المبالغ التي اودعت بالحساب للمستفيدين بلغت 50مليار ريال منذ انطلاقه وحتى العاشر من اغسطس .

اقرأ ايضا: تردد قناة السعودية الرياضية 2019-2020 على عربسات ونايل سات

يشار الى ان حساب المواطن مستمر في الرد استفسارات المستفيدين بعد ايداع الدعم صباح اليوم .