الافراج عن المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي

مشاركة
الإفراج عن المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي الإفراج عن المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي
تونس_دار الحياة 07:22 م، 09 أكتوبر 2019

أعلنت المحكمة التونسية عن قرارها الإفراج عن المرشح الرئاسي للإنتخابات التونسية نبيل القروي، الذي وصل للمرحلة الثانية من الانتخابات المقررة في 13 أكتوبر، رغم سجنه بتهم غسيل أموال .

ومكث المرشح القروي داخل السجن أكثر من شهر، ودخل ثانياُ في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية من داخل سجنه، لمنافسة رجل القانون الدستوري قيس سعيّد في جولة الإعادة يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وسمحت محكمة التعقيب في جلستها اليوم الاربعاء الافراج الفوري عن نبيل القروي من محسبه، بعد قبول التعقيب الذي قدمه محاميه .

يشار ان القضاء التونسي رفض أكثر من مرة الافراج عن المرشح الرئاسي المتهم الذي تم توقيفه في أغسطس الماضي خلال الحملة التي سبقت الدورة الأولى، بقضايا التهرب الضريبي وغسيل الاموال .

يذكر أن المرشح القروي طالب في أوقات سابقة بتأجيل الدور الثاني من الاستحقاق الانتخابي الرئاسي لحين الافراج عنه، في حين تواصل زوجته في حملته الانتخابية لدعمه من خلال الزيارات الميدانية .

وقبل عدة أيام صرح الرئيس التونسي المؤقت محمد الناصر أن وجود المرشح الرئاسي بالسجن وعدم تمكنه من السير في حملته الدعائية والتواصل مع ناخبيه قبل أسبوع من جولة الإعادة، ستكون له تداعيات خطيرة على مصداقية الانتخابات تأثر على صورة تونس

وأشار الناصر انه سيواصل جهوده في سبيل ضمان حق القروي في التواصل مع ناخبيه، معتبرا أن الوضع "غريب" ويثير الاهتمام والانتقاد في تونس وخارجها .