إنذار أخير،،

تفاصيل جديدة حول قضية المهندس علي ابو القاسم المحكوم عليه بالإعدام

مشاركة
تفاصيل قضية المهندس علي ابو القاسم تفاصيل قضية المهندس علي ابو القاسم
01:55 م، 09 أكتوبر 2019

أصدرت السعودية حكماً بالإعدام على المهندس المصري علي ابو القاسم، لاتهامه بقيادة مجموعة ترويج وتهريب المخدرات إلى المملكة .

وقالت مصادر سعودية رسمية أن المهندس علي أبو القاسم، تعرض للاستغلال من قبل عصابات الاتجار بالمخدرات، وشارك في وضع مواد وادوية مخدرة في احد المعدات والآلات! التي كان مسؤولاً عنها .

اقرأ ايضا: السيسي: لقاء مرتقب مع رئيس الوزراء الإثيوبي لبحث قضية سد النهضة

وترجع قضية المهندس علي ابو القاسم الى الصيف الماضي حيث صدر بحقه حكما بالاعدام، بنفس العام الذي اعتقل فيه .

من جهتها ناشدت زوجة المهندس المصري علي ابو القاسم الجهات المصرية الرسمية التدخل الفوري لحل الازمة، مؤكدة براءة الزوج من هذه التهم بالادلة والبراهين .

وطالبت زوجة ابو القاسم انقاذه من احكام القضاء لانه بريئ منها كلياً، خصوصا ان لديه أطفال وحفاظا على مستقبل ترابط الاسرة وحياته البرئية من الذنب، الامر الذي احدث ضجة على صفحات السوشيال ميديا، حيث تضامن معه كثير من الناشطين واطلقوا هاشتاق #الإفراج_عن_المهندس_المصري

 

تفاصيل قضية المهندس علي ابو القاسم

عمل المهندس علي ابو القاسم في احدشركات المقاولات بالسعودية منذ عام 2008، وشغل عدة مناصب حتى حصل على درجة وكيل الشركة، وهي شركة خاصة بالتخليص الجمركي للشحنات القادمة إلى السعودية.

وعندما استقبل المهندس علي ابو القاسم شحنة" معدة رصف" وجد بداخلها اقراص مخدرة قادمة من القاهرة عبر الجمارك السعودية، خضع على أثرها للتحقيق، وحول للمحكمة وصدر بحق حكماً بالاعدام عام 2017، وت احالة القضية للمحكمة العليا في السعودية للبت النهائي .

 

مساعي مصرية لحل قضية المهندس علي ابو القاسم

عقدت وزارة الهجر المصرية عدة لقاءات مع القنصلية والسفارة المصرية بالسعودية والسفارة السعودية بالقاهرة، للاطلاع الكامل على ابعاد القضية، كما كلّفت المستشار القانوني للوزارة ومكتب الشكاوى بالوزارة ببذل أقصى الجهود لمتابعة القضية.

من جانبها شاركت اجهزة امن الدولة في التعاون لعلاج قضية المهندس علي ابو القاسم ومعرفة حثيتها، وتم التواصل مع السفارة والقنصلية المصرية بالرياض بهذا الشأن .

وفي السياق ذاته أكدت زوجة المهندس علي أبو القاسم، تلقيها اتصال هاتفي من شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب، الذي اكد لها ان يتباع قضية زوجها وبكل تفاصيلها ومهتم بكل جديد فيها، وعلقت الزوجة بالقول: "مكتب شيخ الأزهر أبلغني بتبنى قضية زوجي لحين الإفراج عنه".

براءة المهندس أبوالقاسم

وبع حكم السعودية بالاعدام على المهندس علي ابو القاسم بتهمة الاتجار بالعقاقير المخدرة، تمكنت اجهزة الامن المصرية من القبض على المتهمين الرئيسيين ف ارسال شحنة المخدرات إلى السعودية، واعترفوا بالتهم الموجهة اليهم .

اقرأ ايضا: ما قصة المهندس علي أبو القاسم؟

وتتابع وزارة الهجرة المصرية مع النائب العام لدعم انهاء ارسال كل الاوراق التي تخص القضية للجانب السعودي والتي تثبت براءة المهندس علي ابو القاسم للجانب السعودي .