عناويين الصحف السعودية اليوم

مشاركة
الصحف السعودية الصحف السعودية
دار الحياة 08:52 ص، 09 أكتوبر 2019

 تناولت عناويين الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 العديد من القضايا التي تهم المواطن السعودي وقضايا الشرق الأوسط والعالم.
وكانت البداية مع صحيفة عكاظ حيث أبرزت تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا أنه لن يتخلي عن الأكراد في سوريا .
 وقال ترامب في تغريدة على موقع توتير:" قد نكون في طور مغادرة سورية لكننا لم نتخل بأي شكل كان عن الأكراد الذين هم أشخاص مميزون ومقاتلون رائعون مؤكدا أن واشنطن لديها علاقة مهمة مع تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي والشريك التجاري.
وفي صحيفة الوطن السعودية قالت الصحيفة أن مجلس الوزراء وافق في جلسته التي عقدها أمس في العاصمة بالرياض برئاس الملك سلمان بن عبد العزيز،على تشغيل شبكة نقل عام بالحافلات كمرحلة أولى في بعض مدن السعودية ا، كما وافق على نظام الامتياز التجاري، وأجرى تعديلات على نظام الرهن التجاري.
 والان ننتقل إلي صحيفة الشرق الأوسط السعودية حيث تناولت الصحيفة بيان الخارجية السعودية بإصدار إصدار 23 ألف تأشيرة لسياح من 10 دول فقد، وفقاً لبيانات إحصائية أعلنتها الوزارة تمثل الإصدارات من التأشيرات حتى أمس خلال عشرة أيام من إعلان فتح التسجيل السياحية الإلكترونية.
وقالت الصحيفة أن السياح الصين أكبر أكبر نسبة قدوم للمملكة، بأكثر من 7 آلاف تأشيرة، يليهم السياح من حملة الجنسية البريطانية بأكثر من 6 آلاف تأشيرة، وسجل سياح الولايات المتحدة وكندا أكثر من 3 آلاف تأشيرة، وأكثر من 1100 تأشيرة للماليزيين.
وفي سياق منفصل أبرزت صحيفة الشرق الأوسط السعودية بيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون الذي قال فيه إن الرئيس دونالد ترمب تشاور مع وزير الدفاع مارك إسبر، ورئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي، على مدى الأيام الماضية بشأن الهجوم التركي المحتمل في سوريا.
وأضاف البيان بحسب الصحيفة السعودية أن تركيا، اختارت أن تتحرك من جانب واحد. ونتيجة لذلك، نقلت القوات الأميركية في شمال سوريا بعيداً عن مسار التوغل التركي المحتمل لضمان سلامتها؛ لم تقم بتغييرات في وجود قواتنا في سوريا في ذلك الوقت.

اقرأ ايضا: عناويين الصحف السعودية اليوم