المخرج محمد بوزداغ يكشف عن عمل جديد بعد نجاح مسلسل قيامة أرطغرل

مشاركة
محمد بوزداغ محمد بوزداغ
دار الحياة 02:04 م، 08 أكتوبر 2019

بعد تألّقه ونجاحه في المسلسل التاريخي الشهير قيامة أرطغرل سيكشف منتج وكاتب المسلسل محمد بوزداغ عن عمل فني جديد يعمل من خلاله على نقل شخصية تاريخية أخري إلي الشاشات العربية والعالمية.
 وأفاد بوزداغ  أن مسلسله جلال الدين خوارزم شاه الجديد سيبدأ في تصوير الشهر المقبل مؤكداً أنه سيحدث صدي لدي الجمهور العالمي والعربي.
وكشف من العاصمة الأوزبكية طشقند خلال دعوة تلاقيها من الحكومة أنه تم الأنتهاء من التحضيرات اللازمة لمسلسل جلال الدين خوارزم شاه .
 وأضاف : أن المسلسل يتكون من ثلاثة عشر حلقة مدة كل حلقة 60دقيقة وتم تصوير في تركيا وأوزبكستان.
أن مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الجديد ان ألف شخص سيعملون في المسلسل،موضحا أنه درس مع المؤلفين والمؤرخين والأدباء والشعراء شاركوا في العمل في المسلسل.
وشدد بوزداغ على أن مسلسل مسلسل جلال الدين خوارزم شاه يعد من أهم واكبر الشخصيات الشخصيات التاريخية وسيؤثر كثيراً في الجماهير والفنانين.
وأفاد منتج وكاتب المسلسل قيامة أرطغرل  لو كنا نريد  كتابة حكاية عن شخصية خيالية لن نتمكن كتابة حكاية مميزة كهذه الحكاية.
وقال المنتج التركي أن نجاح السلطان جلال نجاح السلطان جلال الدين خوارزم شاه بهزيمة قائد مثل جنكيزخان ، خاصة أنه لا يزال في سن الشباب وسيحدث صدي كبير على مستوي العالم كله.
  وتعليقا عن النجاح الذي حقيقة منذ عرض قيامة أرطغرل ، قال بوزداغ  أنه وصل لقاعدة جماهيرية من جميع انحاء العالم ويصل العدد 2مليار مشاهد وبين أن رؤساء 25دولة زارت موقع التصوير كاشفا عن اسلام فناناً أمريكياً في موقع التصوير بسب عدالة ومرحمة إيمان أرطغول.
وأردف " صفات العدالة وكل الصفات الطبية والأخلاق الحميدة في السلطان جلال الدين خوارزم شاه وأن المسلسل سيحدث صدي واسعاً في العالم أجمعه
وعن المسلسل يقول أنه يتناول حكارية رجل ترك وحيدأ وطعن وهو يقاتل  العدو ولكنه يصر على كفاحه حتي النهاية  وهزم الأعداء عدة مرات.
وأكد بوزداغ ان حكايات هوليوود قد أنتهت وجاء الوقت لننشر الحكايات المستوحاة من الحضارة الإسلامية.
وأوضح بوزداغ أن تقديم شخصية خوارزم شاه بصورة جيدة سيساهم في التعريف بشخصيته في كل العالم."
وأضاف بوزداغ  انه علينا تقديم شخصية جلال الدين خوارزم شاه  بصورة تاريخية التي تسهم  بشخصيته في كل العالم.
يشار ان قيامة أطغرل  والتي بثت الحلقة الأخيرة منه خلال الموسم الماضي  لاقي شهرة واسعة في العالم كله ،حيث تابعته الجماهير والمشاهدين في أكثر 85دولة وانطلاق السلسلة الجديدة الموسم الحالي قيامة عثمان غازي .
 وأحداث مسلسل قيامة عثمان كانت في القرن الـ13الميلادي ،ويعرض حياة القائد البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي ، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

اقرأ ايضا: قبل بدء مسلسل قيامة عثمان تذكر احداث الموسم الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل