قبل بدء مسلسل قيامة عثمان تذكر احداث الموسم الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل

مشاركة
دار الحياة 11:47 ص، 06 أكتوبر 2019

سنعرض على متابعينا أهم أخبار وأحداث الموسم الخامس والأخير من مسلسل قيامة أرطغرل قبل برومو مسلسل اليوم الأحد 6 أكتوبر 2019 01:49 صباحاً
وينتظر الملايين من المشاهدين برومو مسلسل قيامة عثمان وبذلك تكتمل التذكرة والمراجعة الشاملة لكافة أحداث قيامة ارطغرل بعد عرض أحداث الموسم الأول  من المسلسل ثم نعرض لكم أحداق الموسم الثاني. وسنعرض بعد ذلك الموسم الرابع وعرض أحداق الموسم الخامس والأخير من من ذلك المسلسل وتكتمل بذلك المراجعة بشكل نهائي وكامل.
 والموسم الأول من مسلسل قيامة عثمان هو أكثر المسلسلات التركية ينتظره المشاهدين والمتابعين وخلال الساعات القادمة سيتم عرض برومو مسلسل قيامة عثمان أو الإعلان التشويقي الرسمي له.
 ويعتمد العمل الدرامي في المقاومة الأول على أحداق مسلسل قيامة ارطغرل والبعض يعتقد أنه الموسم السادس من المسلسل أو العمل الفني والتجربة أطلقها فريق العمل بقيادة المخرج محمد بوزداغ. 

وجاء الموسم الخامس والأخير من المسلسل بتحدي كبير ومن الواضح أن الارتباك الشديد الذي حدث في الموسم الرابع قد لاحظه الجمهور، وكان على مخرج المسلسل وفرق العمل الخروج من تلك الأزمة  وهو ما نجح فيه العمل ،وتمكن من استعادة القمة والتمهيد للعمل القادم والذي سيأتي بعد قليل وهو قيامة مسلسل عثمان.
أحداث مسلسل قيامة أرطغرل الموسم الخامس والأخير
 وبدأ الموسم الخامس بالإعلان بأنه الموسم الأخير برحلة أرطغرل وقبيل الكايي  والمطلوب من فريق العمل والمخرج  توضيح الوضع الفعلي للقبيلة في تلك الفترة وتمركزها في سوغوت.

اقرأ ايضا: بشكل رسمي موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان أو قيامة عثمان

وظهر المخرج في لفتة جميلة  في تلك  الحقبة وفي الموسم الأخير معممين متردين العمامة وهو ما يميز الأتراك بشكل عام.
 وظهر أطغرال أكبر سناً في منصب أمير القبائل وصاحب الكلمة في سوغوت وفي القبيلة والسوق وإلى جانبه والدته الأم هايمة التى حلت محل السلطانة حليمة.

وهناك حلف ومعاهدة صلح مع القلعة البيزنطية وتأمين كامل للتجارة ولكن يبدأ الشر مع خطر ينخر في سوغوت والمتمثل في فيلق المرتدين عن الإمبراطور البيزنطي وعلى رأسهم شخص يدعي يُدعى دراجوس غير معلوم الشكل يحاول السيطرة على سوغوت لتكون مقر حكم له وانطلاقته للقضاء على الإمبراطور على رأسهم شخص دراجوس .

ويعيش دراجوس في سوغوت متنكرًا بهيئة أحدب يعمل على دق الجرس وتوزيع الصدقات على الفقراء والمحتاجين من المسيحيين في تلك المنطقة.

وسنتعرف على نكبة الدولة السلجوقية سيطرة المغول عليها ووضعوا عليها حاكم هش وضعيف ووزيرخائن هو الوزير بهاء الدين الذي يرسل قبيلة تركية تدعى أولاد أمور بغرض مناوشة أرطغرل وقبيلة الكايي تحت مسمى جمع الضرائب.
وتعمل قبيلة أولاد أمور على فرض سيطرتههم على المنطقة تحت دعم المغول والوزير بهاء الدين متشبثين بكل بقايا الدولة السلجوقية رغم السقوط المحتوم.
 وسنتعرف على أيلبيلغي ابنة زعيم قبيلة أولاد أمور وشقيقها بايبولات وشقيقتها سيرما ووالدهما الذي يموت مقتولًا في الخان تحت حراسة رجال أرطغرل على يد دراغوس.
 ويحاول الوزير بهاء الدين توريط أرطغرل  بالحادثة ويقنع أيلبيلغي أن جوندوز بن أرطغرل هو القاتل ولكن ينجح أرطغرل في إقناع ايلبيلغي ببراءة ولده.
 وينجح ارطغرل في التصدي للوزير بهاء الدين الذي يستعين بواحد من كلاب المغول المستتر خلف قناع البراءة والذي يتضح أنه بايبولات الذي يصبح زعيم قبيلة أولاد أمور.
وفي نفس الوقت يعمل دراغوس على إضعاف أرطغرل وسرقة الضرائب ولكن بفضل ذكاء أرطغرل ينجح في الحفاظ على الضرائب وإقناع المغول والوزير بهاء الدين أن رجال دراجوس هم السارقين. 
ويتخلص المغول من بهاء الدين ويقتلوه وتعود سلجان زوجة جوندوجدو للقبيلة مع ولدها سليمان لتكشف لهم تورط القبيلة في محاربة المغول وهروب القبيلة للجبال طالبين الدعم من أرطغرل. 
وتتصاعد أحداث المسلسل بقدوم ألينجاك واحداً من أكبر قواد المغول والذي يأتي للمنطقة بغرض الحصول على الذهب والمال ولقتل أحد الأمراء السلاجقة الهاربين وينجح أرطغرل في إنقاذ الأمير ووضع ألينجاك في مأذق وخاصة مع ظهور صندوق يحتوي على معلومات هامة للغاية والذي يصبح هدف الجميع. 
ويمارس أرطغرل بهذا الموسم الألعاب السياسية ويضرب كل المتهمين والظاليمن بعضهم ببعض خارجا من كل وطه ممكنة ويبدأ في الإستعداد لحرب كبيرة ضد المغول بدعم بيبرس سلطان مصر والقبيلة الذهبية.
 وينجح أرطغرل في فض النزاعات وعلى الرغم من استشهاد ابن اخيه سليمان ولكن ينجح في قتل الينجاك بعد أن قام باستغلاله وكشف حقيقة ألباستي ودراغوس وفي النهاية يذهب للقاء بركة خان زعيم القبيلة الذهبية للاتحاد وينتهي بهذا الموسم الخامس ويتزوج أرطغرل من أيلبيلغي مع مباركة أولاده وتأمين كل الشرور من كل الاتجاهات.

اقرأ ايضا: متي يذاع مسلسل المؤسس عثمان "قيامة عثمان"