فوائد قشر البطيخ .. وكيفية استخدامه

مشاركة
فوائد قشر البطيخ فوائد قشر البطيخ
12:14 ص، 06 أكتوبر 2019

دائما ما نقوم بالقاء قشور الفواكه والتخلص منها ولا ندرك الفوائد الصحية الموجوة بها اليوم نعرفكم على فوائد قشر البطيخ.

افاد الخبراء عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health” المختص بفوائد الأغذية، أن هناك واحدة  فوائدها هائلة في قشرة البطيخ، واشار التقرير ان الناس تتناول ما بداخل البطيخة وصولا إلى قشرتها، ثم يتم رميها، وأكد الموقع أن هناك طن من الفوائد الصحية لتناول قشرة البطيخ، لكن قبل ان نذكر لكم فوائد قشر البطيخ دعونا نتعرف على كيفية استخدامه.
 

طرق استخدام وأكل قشر البطيخ 

يمكن ان يستخدم قشر البطيخ في العصائر وذلك من خلال خلطه بمكونات اخرى او استخدامه لوحده كعصير مفيد، أو تناول البطيخ حتى اسفل عمق في الجزء الابيض من القشرة، إضافة خل التفاح إلى قطع قشر البطيخ وبعض التوابل الأخرى.

فوائد قشر البطيخ

1- تحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان


وفقا لمجلة علوم الأغذية والزراعة، فإن مادة السيترولين الموجودة فى قشرة البطيخ تلعب دوراً كبيراً فى طرد الجذور الحرة المسببة للسرطان، كما يتم تحويلها إلى أحماض أمينية و التى تمثل حماية للقلب والجهاز المناعى وتقى من السموم الضارة.
 

2- تزيد من الرغبة الجنسية


وقد لاحظ الباحثون من ولاية تكساس أن مادة السيترولين الموجودة بغنى فى قشرة البطيخ تساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء الذى يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على الانتصاب، لذلك يطلق على البطيخ اسم "الفياجرا الطبيعية".
 

اقرأ ايضا: الفياجرا الطبيعية.. قشر البطيخ منشط جنسي

3- فقدان الوزن


أظهرت الدراسات أن استهلاك السيترولين يؤدى إلى فقدان الوزن بنسبة 30 فى المئة، وهذا يرجع إلى أن السيترولين الموجود فى قشرة البطيخ يؤدى إلى خفض التعب العضلي، لذلك يتيح للناس مد مدة التدريبات الخاصة بهم، وبالتالى يحسن التحكم فى الوزن.