ما قصة المهندس علي أبو القاسم؟

مشاركة
المهندس علي أبو القاسم المهندس علي أبو القاسم
القاهرة_دار الحياة 09:04 م، 05 أكتوبر 2019

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن تابعت مع عدة جهات عديدة من بينها القنصلية والسفارة المصرية بالسعودية والسفارة السعودية بالقاهرة بشأن قضية المهندس على أبو القاسم، الذي حكم عليه بالإعدام في السعودية .

وأضافت وزارة الهجرة أنه تم تكليف المستشار القانونى للوزارة ومكتب الشكاوى لمتابعة جهود قضية على أبو القاسم .

في السياق ذاته إطلعت الوزارة على رسائل زوجة وأطفال المهندس المصري على أبو القاسم عبر التواصل الإجتماعي، الذين طالبوا السلطات في السعودية بإعادة التحقيق في قضية ابنهم البريئ، وفق قولهم .

وقالت وزارة الهجرة أنه وبالتعاون مع وزارة الخارجية تم التواصل مع وزارة العدل المصرية ومكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام، بالإسراع في إرسال طلب الى السلطات بالسعودية لإعادة التحقيقات من جديد، بناءً على الموقف القضائي المصري من القضية، طبقاً اتفاقيات تعاون قضائي عربية تتيح ذلك .

أوضحت الوزارة أن مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، استقبل سابقاً أسرة المهندس على أبو القاسم، والتي أكدت بوجود اعترافات لشهود من مصر بعدم معرفتهم بـ أبو القاسم، الأمر الذي يدلل على عدم وجود دليل علمه بوجود شحنة مخدرات في المعدات التي استوردتها شركته وقام بتسلمها وهو في السعودية.

اقرأ ايضا: قصة غريبة.. سجين مصري يمتنع عن الطعام حتى الموت بعد قتله زوجته لشكّه في سلوكها!

وفي سياقً آخر أطلق مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق "أنقذوا المهندس علي أبو قاسم"، حيث احتل المركز الثاني الأعلى تداولاً على موقع "تويتر"، وطالب الهاشتاق الرئيس المصري بالتدخل السريع لوقف حكم الإعدام الصادر بحق المهندس على أبو القاسم .