إفتتاح أول فندق خاص بالنساء في إسبانيا

مشاركة
ezgif-5-d90876c55208 ezgif-5-d90876c55208
مدريد_دار الحياة 11:40 م، 29 سبتمبر 2019

إفتتحت مدينة مايوركا الإسبانية أول فندق للسيدات فقط يقدم خدمات ومزايا رائعة للنساء اللاتي تزيد أعمارهن على 14 عاماً.

وبحسب جريدة "إندبندنت" البريطانية، فإن الفندق الذي سمي "Som Dona" بالقرب من بورتو كريستو، من فئة الـ4 نجوم، حيث يضم 39 غرفة، بالإضافة إلى حمام سباحة ومنتجع صحي ومكتبة وتراس على السطح، ويهدف الفندق إلى توفير مساحة وخصوصية للسيدات اللاتي يبحثن عن الابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية.

ويقدم الفندق خدمات مميزة مثل التدليك وحمامات الشمس، بالإضافة إلى تقديم أفضل الأطعمة المحلية، فيما تبدأ أسعار الغرف المزدوجة في "Som Dona" من 72.50 يورو في الليلة.

وفقاً للموقع الرسمي للفندق الجديد، فإن الضيوف بإمكانهم المشاركة في الرحلات حول الجزيرة والأنشطة الثقافية، مؤكدين ترحيبهم بالسيدات المسافرات منفردات والزوجات والأمهات والبنات والمجموعات الأكبر، فيما يطبق سياسة حظر الرجال تماماً حتى على الزوار.

وتقول مديرة الفندق جوان إنريك كابيلا، إن الدراسات الاستقصائية التي أجرتها شركته كشفت أن الزبائن من الإناث أُعجبن بفكرة فندق للنساء فقط، إلا أن الفندق يوظف الرجال، تماشياً مع قوانين عدم التمييز بين الجنسين الإسبانية، رغم أن كل إعلانات العمل تؤكد أن المؤسسة تعطي الأولوية للنساء عندما يتعلق الأمر بتعيين الموظفين.

وأفادت دراسة أجرتها شركة الخطوط الجوية البريطانية على نحو 19 ألفاً ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عامًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة و الولايات المتحدة وفرنسا والهند وألمانيا وإيطاليا والبرازيل والصين في عام 2018 أن أكثر من 50% من النساء أمضين عطلة بمفردهن، وأن 75% من النساء يخططن لرحلة منفردة في السنوات القليلة المقبلة.

وفي الوقت نفسه، وجد استطلاع آخر شمل 10.500 من المستجيبين أن امرأة ‏واحدة من كل 3 نساء (34 في المائة) قالت إنهن مهتمات بالقيام برحلات منفردة ‏في المستقبل، مقارنة بواحدة من كل سبع نساء (14 في المائة) قمن برحلة من تلقاء ‏أنفسهن في السنوات الخمس الماضية‎.‎