رسمياً.. تكليف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة

مشاركة
كتاب ريفلين لنتنياهو لتشكيل الحكومة كتاب ريفلين لنتنياهو لتشكيل الحكومة
تل أبيب_دار الحياة 09:21 م، 25 سبتمبر 2019

كلف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلين مساء اليوم الأربعاء،  زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو رسمياً لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وقالت القناة 13 العبرية أن التكليف جاء بعد فشل المفاوضات بين زعيم حزب أزرق أبيض، بيني غانتس ونتنياهو لتشكيل الحكومة .

وفي السياق ذاته  قال رئيس المعسكر الديمقراطي تعقيباً على تكليف نتنياهو: "إن منح نتنياهو فرصة تشكيل الحكومة هو "مضيعة للوقت"، مضيفاً "ريفلين منح الفرصة لشخص مشتبه به في ارتكابه جرائم، ويرأس ثاني أكبر حزب وليس الأول، وأيضاً فشل قبل ثلاثة أشهر فقط في مثل هذه المهمة".

واعلن ريفلين في مؤتمر صحافي مشترك مع نتنياهو انه في اعقاب الاستشارات التي قام بها سيوكل مهمة تشكيل الحكومة الى بنيامين نتنياهو، وذلك رغم ان كل من غانتس ونتنياهو لا يمتلك 61 نائبا لتشكيل الحكومة، لكن إمكانية وقدرة نتنياهو أكبر من غانتس.

وأوضح ريفلين في كلمته مساعيه لتشكيل حكومة وحدة وطنية تعتمد على المساواة بحجم المناصب بين الجانبين مشددا على اهمية تشكيل هذه الحكومة مستقبلا.

من جهته شكر نتنياهو ريفلين على تكليفه بمهمة تشكيل الحكومة، مشيرا في مستهل خطابه الى التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل والتي تتطلب توحيد جميع القوى لمواجهتها.

اقرأ ايضا: نتنياهو يُعقب على حرب أكتوبر: نمتلك قوة ساحقة ومستعدون للهجوم

وتعهد نتنياهو بتشكيل حكومة وحدة وطنية بأسرع وقت ممكن، وقال انه لا يجب المماطلة وتضييع الوقت، فلا مفر الى نحو السعي لتشكيل حكومة واسعة، وتعهد نتنياهو انه سيسعى لتشكيل حكومة وحدة واسعة وانه سيقوم بإعادة التفويض للرئيس الاسرائيلي بحال فشله في هذه المهمة.