الإيطالي "أرماني" يكشف عن مجموعة جديدة من تصاميم الأزياء في أسبوع الموضة بميلانو

مشاركة
جورجيو أرماني خلال عرض أزياء مجموعة ربيع صيف 2020 جورجيو أرماني خلال عرض أزياء مجموعة ربيع صيف 2020
وكالات -دار الحياة 11:28 ص، 24 سبتمبر 2019

بتصميمات مستوحاة من الطبيعة بكل عناصرها وألوانها وتحت عنوان "الأرض"، أطلق المصمم الإيطالي العالمي جورجيو أرماني مجموعة أزياء ربيع وصيف 2020، في قصر أورسيني، خلال اليوم الرابع من أسبوع الموضة بميلانو.

قدرة فطرية على تحويل الأحاسيس غير الملموسة إلى أزياء وأكسسورات لا مثيل لها، هذا ما فعله المصمم الإيطالي مرة أخرى لمجموعة ربيع وصيف 2020، التي قدمها، السبت، في أسبوع الموضة بميلانو، تحت عنوان "الأرض بكل عناصرها"، بحسب موقع "iodonna" الإيطالي.

قام المصمم الإيطالي البالغ من العمر 85 عاماً بتحويل الأرض وعناصرها المختلفة إلى تصميمات حية على أرض الواقع من خلال الألوان، والتي تنوعت ما بين القهوة الترابية والبني والأزرق الملكي والأسود والوردي والأخضر الجليدي وألوان الباستيل الرقيقة.

وتميزت تصميمات أرماني لمجموعة ربيع وصيف 2020 باندماج الطبيعية مع الأقمشة الرائعة التي اختارها أرماني بعناية، مثل أوراق الموز وطبعات زهور الأوركيد، ونقوشات الفراشات على أزياء السهرة.

بدأ العرض لمجموعة أزياء أرماني لربيع وصيف 2020 والذي تكون من 77 تصميما، بألوان محايدة وبنية وبيضاء، وذلك للسترات ذات الأكتاف الدائرية والخصر الضيق الذي اختلط مع اللون الأزرق الكهربائي.

ويبدو أن أرماني يحب الحرير كثيراً، إذ جاءت المجموعة أيضاً بتشكيلة متنوعة من القطع الحريرية من البناطيل والسترات والتنانير.

كما استخدم الترتر بألوان الباستيل على بعض سترات المجموعة والتي دمجت مع طبعات الفراشات الرائعة، كما ظهر الريش في بعض التصميمات.

وتنوعت سترات هذه المجموعة ما بين الطويل بشكل كبير بعض الشيء، والقصير المقفول من عند الصدر ومزين بأزرار كثيرة، وأكمام طويلة.

في حين اتسمت البناطيل بالتنوع الكبير، في خطوة يبدو أن أرماني أراد منها إرضاء جميع الأذواق من محبات السادة أو المنقوش، الأزياء التي استُخدمت جميعها لبث الحياة لعناصر الأرض والطبيعة.

وظهرت العارضات بمجموعة رائعة من الإكسسوارات من الأعقاد الكبيرة الحجم والرمادية اللون والأحزمة الفضية.

أما فيما يخص الأحذية، فيبدو أن أرماني أراد منح الفتيات والسيدات بتصميماته مزيداً من الشعور بالراحة والعملية أيضاً، إذ كانت الصفة الغالبة على الأحذية أنها كانت بلا كعب ومسطحة سواء المفتوحة التي تشبه الصنادل أو التي تميز بعضها بالكلاسيكية والطابع الذكوري أيضاً، لإضفاء مزيداً من البساطة في فصلي الربيع والصيف.

ولكن اللافت للنظر في مجموعة أزياء جورجيو أرماني لربيع وصيف 2020، مصادفة أن بعض التصميمات اتسمت بالاحتشام بعض الشيء، بمعنى أنها مناسبة لجميع الفتيات والسيدات، وحتى المحجبات، بعد إجراء بعض التعديلات البسيطة التي تلائم حجابهن.

وفي الصفوف الأولى من عرض أزياء أرماني لمجموعة ربيع وصيف 2020، حضرت العديد من النجمات الإيطاليات، مثل مارجريتا باي، كاسيا سموتنياك، وعارضة الأزياء الفرنسية تينا كوناكي.