عباس يصل الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

مشاركة
الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس الفلسطيني محمود عباس
نيويورك-دار الحياة 11:57 ص، 22 سبتمبر 2019

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فجر اليوم الأحد، إلى الولايات المتحدة ، للمشاركة في أعمال الدورة الـ«74» للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، حيث سيتم إطلاع المجتمع الدولي على كافة التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية على كافة المستويات، والتأكيد على رفض « صفقة القرن» وكافة المشاريع الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.
وسيشارك عباس في اجتماعات مجموعة 77 والصين التي ترأسها فلسطين، حيث يعقد عشرات اللقاءات مع رؤساء الدول والحكومات وشخصيات دولية مختلفة، كما يشارك في عددا من الاجتماعات الدولية ، منها مؤتمر التغير المناخي .
ويرافق عباس ،أمين سراللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة زياد ابو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي، والوزير مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور.
وكان عباس قد اختتم أمس السبت، زيارة رسمية للنرويج استمرت ثلاثة أيام، والتقى خلالها كبار المسؤولين وعلى رأسهم ولي العهد النرويجي، القائم بأعمال الملك هاكون ماغنوس، ورئيسة الوزراء ايرنا سولبرغ، ووزيرة الخارجية ايني اريكسون.
وثمّن عباس خلال هذه اللقاءات، الدور الكبير الذي تقوم به النرويج في تقديم الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، إضافة إلى دورها الهام في تنسيق مساعدات الدول المانحة المقدمة للفلسطينيين.

اقرأ ايضا: عباس: مصرون على إجراء الإنتخابات العامة بالقدس والضفة وغزة


 

اقرأ ايضا: قيادي في فتح: الرئيس عباس مرشح الحركة الوحيد لإنتخابات الرئاسة القادمة