جلسة لمجلس الأمن اليوم حول الاستيطان الإسرائيلي

مشاركة
مجلس الأمن مجلس الأمن
نيويورك-دار الحياة 12:04 م، 20 سبتمبر 2019

يشارك وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في جلسة مجلس الأمن التي ستعقد اليوم الجمعة، في نيويورك للاستماع إلى التقرير الربعي لسكرتير عام الأمم المتحدة حول الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة بناء على قرار مجلس الأمن رقم 2334.
وكان المالكي، حسب بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية، وصل مساء أمس إلى نيويورك قادما من النرويج، حيث كان ضمن وفد الرئيس محمود عباس في زيارته الرسمية لمملكة النرويج، إلا أن الوزير قد قطع الزيارة للنرويج للمشاركة بالجلسة.
ووافقت دولة روسيا الاتحادية التي تترأس مجلس الأمن لهذا الشهر على السماح لدول خارج عضوية مجلس الأمن للمشاركة في الجلسة والتحدث فيها، وذلك بناء على طلب دولة فلسطين، وانتقل الوزير المالكي من أوسلو فورا إلى نيويورك ليتمكن من المشاركة في جلسة مجلس الأمن وإلقاء الكلمة باسم دولة فلسطين.
ومن المقرر أن يعقد المالكي العديد من اللقاءات الثنائية مع نظرائه في نيويورك المشاركين في الدورة الحالية للجمعية العامة لهذا العام.
وتتركز كلمة الوزير الفلسطيني، على الأوضاع في أرض دولة فلسطين المحتلة وتحديدا ما له علاقة بالاستيطان الإسرائيلي، في خرق فاضح لقرار مجلس الأمن وفي تحدي إسرائيلي مباشر للمنظومة الأممية.

اقرأ ايضا: شرطة الاحتلال الإسرائيلي تقرر إخلاء مصلي باب الرحمة.. ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى