مصر تستعد للحدث التاريخي إفتتاح "المتحف المصرى الكبير"

مشاركة
المتحف المصرى الكبير المتحف المصرى الكبير
القاهرة_دار الحياة 07:27 م، 15 سبتمبر 2019

تتجهز مصر لأكبر وأهم فعالية ثقافية وفنية فى التاريخ تتمثل في حفل افتتاح الهرم الرابع على هضبة الجيزة “المتحف المصرى الكبير” والذي يتفوق على اي افتتاحية اخرى سبقته،حيث سيستمر الحفل 12 يوماً وتذكره الـVIP بـ 10 آلاف دولار.

وأعلنت السفارة المصرية باليابان في بيان لها أمس أنه تم إرسال دعوة حضور ملوك ورؤساء العالم لحضور أهم فعالية لأكبر تحفة هندسية ثقافية فى القرن الواحد والعشرين حيث احتفالات تدوم لـ١٢ يوما متصلة تبدأ باليوم الأول الذي سيحضره قادة العالم.

اقرأ ايضا: اعدام راجح حق محمود البنا فين هاشتاق يتصدر ترند مصر

وأكدت السفارة أن أكثر من 20 شركة عالمية تضع سيناريو الحفل الضخم وفى خلال الفترة القادمة سيعرض تصوراتهم على اللجنة المختصة وسيتم اختيار أكثر ٥ شركات ابداعاً لينفذوا الحفل.

وكشفت أنه جارى تنفيذ عرض أوبرالي على غرار “اوبرا عايده” تحت اسم “أوبرا توت عنخ امون” بالشراكة مع عالم المصريات زاهى حواس و الموسيقار الشهير Zambone وكاتب السيناريو الإيطالي المعروف Santocono وسيتم عرضه فى مختلف دور أوبرا العالم بعد الافتتاح.

ويتضمن العرض قصة حياة الملك المصرى الاشهر على الاطلاق توت عنخ امون وعلاقته بوالده اخناتون ثم دور زوجة أبيه نفرتيتى ودور الملك حور محب فى القضاء على العائلة الاتونية ، يقود زاهى حواس ملحمه دراميه لقصة حقيقية عاشت على أرض مصر ستكتب للمسرحية الجديدة العالمية وستأخذ الأضواء من عرض “أوبرا عايدة” التى ألفها الفرنسى “أوجست ماريتا” خصيصاً لحفل افتتاح قناة السويس الأولى 1871 م بأمر من الخديوي اسماعيل.

ولفتت سيتم تأجير شاشات فى اكبر ميادين العالم للترويج للحفل والمتحف الجديد مع نشر اعلانات على وسائل الإعلام المحلية والعالمية وتم الاتفاق مع كبرى مؤسسات الدعاية والاعلان فى العالم مع وزارة السياحة لتغطية الحفل ابرزهم شبكة قنوات CNN و Discovery الأمريكية و Expedia و isbor و CTRIP.

اقرأ ايضا: رابط التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم لـ 120 ألف وظيفة في مصر

جدير الذكر أن المتحف المصرى الكبير GEM سيتم افتتاحه نهاية 2020 وهو الأكبر من نوعه فى العالم بتكلفة مليار دولار سيضم 100 ألف قطعة أثرية فريدة من تاريخ مصر صاحبة أعظم حضارة على وجه الأرض والمتحف هو هدية مصر إلى العالم والبشرية جمعاء.