إيران: جاهزون لحرب شاملة

مشاركة
صواريخ إيرانية صواريخ إيرانية
طهران-دار الحياة 01:23 م، 15 سبتمبر 2019

كشف "الحرس الثوري" الإيراني، اليوم الأحد، أنه "جاهز لحرب شاملة"، مشيراً إلى أن جميع القواعد العسكرية الأميركية وسفنها وبوارجها العسكرية وحاملات طائراتها في المنطقة على مرمى نيران الصواريخ الإيرانية.
وقال قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده، أنه "بعد إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي؛ وجهنا صواريخنا نحو قاعدتي العديد في قطر والظفرة في الإمارات، وبارجة أمريكية في خليج عمان".
وأضاف حاجي زاده، أن "إيران وأمريكا لا تنويان الحرب"، مستدركا بقوله: "القوات الميدانية على تماس في مياه الخليج، ويمكن للحرب أن تندلع"، مشددا في الوقت ذاته على أن "احتمالية اندلاع حرب مع أمريكا واردة، حتى لو استهدفت الولايات المتحدة أرضا خالية في إيران، ردا على إسقاط الطائرة".
ولفت المسؤول العسكري الإيراني إلى أن "جميع القواعد والسفن الأمريكية في المنطقة، على بعد ألفي كيلومتر، تقع في مرمى صواريخنا".
وأوضح حاجي زاده: "قمنا بتعيين الأهداف في قواعد أمريكا بالإمارات وقطر مسبقا، تحسبا لهجوم أمريكي"، لافتا إلى أن "استخبارات دول صديقة أبلغتنا بنية أمريكية لمهاجمتنا، لكننا كنا نعرف أن ذلك لن يحصل".
وهدد حاجي زاده في تصريحات سابقة له نهاية الشهر الماضي، باستهداف القواعد الأمريكية في كل من قطر والإمارات وخليج عمان "عند أول صاورخ أمريكي على بلادنا".

اقرأ ايضا: إيران تطلق مناورات عسكرية قرب الحدود مع تركيا والعراق