نتنياهو فور عودته من روسيا: الحرب على قطاع غزة في أي لحظة

مشاركة
بنيامين نتنياهو بنيامين نتنياهو
تل أبيب_دار الحياة 10:37 ص، 13 سبتمبر 2019

هدد رئيس الوزار الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فور عودته من زيارة من روسيا بأن إعلان الحرب على قطاع غزة قد يحصل في كل لحظة.

والتقى نتنياهو في زيارته لموسكو بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي، وذلك لبحث التنسيق المشترك بين البلدين بخصوص الملفين السوري والايراني.

ويأتي هذا اللقاء عشية الانتخابات البرلمانية الاسرائيلية، التي ستجري يوم الثلاثاء القادم، وعقب تصريحات نتنياهو بخصوص ضم اجزاء من المناطق الفلسطينية في الاغوار لدولة الاحتلال.

ووصف نتنياهو لقاءاته في موسكو بـ"الممتازة" مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، والرئيس فلاديمير بوتين، مضيفا أنه جرى التطرق إلى أدق التفاصيل في الموضوع الأمني.

وردا على سؤال حول إمكانية إصدار أمر للجيش بإعلان الحرب على قطاع غزة في الأيام القليلة المتبقية قبل الانتخابات، قال نتنياهو إن ذلك قد يحصل في كل لحظة.

وأضاف أن هذه اللقاءات كانت "لقاءات عمل ومعلومات استخبارية، وتبادل معلومات لمواصلة العمل في الأجواء المزدحمة.. وقد تم تحقيق هذا الهدف".

وفي حديثه عن التقارير الأميركية التي أفادت بأن ترامب يدرس تخفيف العقوبات المفروضة على إيران، قال نتنياهو إن نائبة وزير الخزانة الأميركية قد أوضحت أن العقوبات وسياسة ممارسة أقصى حد من الضغوطات على إيران لا تزال مستمرة دون أي تغيير.

وأضاف أنه شدد أمام بوتين على أهمية التنسيق الأمني بين إسرائيل وروسيا في سورية، وقال إن "التنسيق الأمني بيننا دائما مهم. وهو مهم بوجه خاص في هذا الوقت لأنه في الشهر الأخير حصل ارتفاع خطير في عدد محاولات إيران استهداف إسرائيل من أرضي سورية، ونشر صواريخ دقيقة فيها، وهذا تهديد لا يحتمل بالنسبة لنا، ولذلك يجب التأكيد على أن التنسيق الأمني يمنع الاحتكاكات". على حد تعبيره.