وفاة المخرج اللبناني "سيمون أسمر" بعد صراعه مع المرض

مشاركة
سيمون أسمر سيمون أسمر
بيروت_دار الحياة 12:10 ص، 12 سبتمبر 2019

غيب الموت المخرج اللبناني الكبير "سيمون أسمر" عن عمراً ناهز الـ76 عاما، بعد معاناة مع المرض ومحاولات للمقاومة .

ورغم رحيله إلا ان بصمته ستبقى موجودة في عالم الفنّ والشاشة الصغيرة، فهو الذي طبع العصر الذهبي للفن اللبناني ببصمة إستثنائية .

يغادر الأرض تاركاً خلفه إرثاً وتاريخاً من الصفحات المشرقة التي تنطبع في وجدانيات أجيال ستفتقد لنظرة وحرفية لا تشبه غيرها.

وتناقل إعلاميون ومشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر، وقال الإعلامي اللبناني ”نيشان“: ”اتّصلت بي السيدة تريز البستاني وأبلغتني أن الأستاذ سيمون أسمر توفّي قبل لحظات. رحمه الله”.

وغرد الكاتب اللبناني جمال فياض: ”وداعًا سيمون الكبير برحيل سيمون أسمر، تنطوي صفحة في عالم صناعة النجوم في لبنان والعالم العربي، قد لا تتكرّر بعده! ليرحم الله سيمون أسمر الكبير! يعزّيني أني بدأت العمل في الصحافة بمهمة تغطية تصوير برنامج ”ستوديو الفن“ وأني كنت آخر من وجه له التحية بالتكريم في مهرجان #الزمن_الجميل”

واشتكى سيمون أسمر من عدة أزمات صحية بعد دخوله السجن لمدة تصل إلى 10 أشهر تقريبًا بقضية شيكات بدون رصيد، وكشف لاحقًا أن النجمين نجوى كرم ووائل كفوري هما الوحيدين فقط الذين وقفا إلى جانبه في محنته.

ويعد أسمر مكتشف وصانع أغلب نجوم الغناء في لبنان منذ الإطلالة الأولى لبرنامج ستديو الفن عام 1972، ونال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم منها جائزة أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994 وجائزة مفتاح سيدني في استراليا في العام نفسه وعام 1997 قدمت له موسوعة جائزة العام الدولية وفي عام 2003 وبمناسبة مرور 44 عامًا على خدماته في مجال الفن كرمته لجنتا تخليد عمالقة الشرق.