محدثالاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على قطاع غزة

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
غزة_دار الحياة 02:25 ص، 11 سبتمبر 2019

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الطائرات  الحربية أغارت على 15 هدفاً في قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، رداً على قذائف صاروخية أُطلقت من القطاع باتجاه مناطق أسدود وعسقلان  الليلة الماضية، وأجبرت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قطع كلمة انتخابية لأنصاره في أسدود.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي "رداً على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل؛ طائرات حربية أغارت على نحو 15 هدفاً في شمال ووسط قطاع غزة".

اقرأ ايضا: لجنة دعم الصحفيين:  استهداف أكثر من 19 صحافياً من قبل الاحتلال الإسرائيلي

وقال أدرعي أن عدداً من هذه الأهداف تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بالإضافة إلى استهداف نفق هجومي.

وأفاد مراسل "دار الحياة" بأن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات فجر اليوم على مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراض خالية في القطاع.

وأضاف المراسل أن القصف الإسرائيلي استهدف أيضا موقعا للمقاومة الفلسطينية غرب مدينة دير البلح وسط القطاع.

صواريخ وتعهد

ومساء أمس الثلاثاء، أطلقت المقاومة الفلسطينية صاروخان من قطاع غزة، وهو ما اضطر نتانياهو إلى إنهاء كلمة انتخابية لأنصاره في مدينة أسدود بمستوطنات غلاف والنزول من المنصة، بعد أن دوت صفارات الإنذار في أسدود وعسقلان المتاخمتين لقطاع غزة.

وجائت هذه الحادثة بعد أقلّ من ثلاث ساعات من تعهد نتنياهو بضمّ منطقة غور الأردن في الضفة الغربية المحتلّة إذا ما أعيد انتخابه في 17 سبتمبر/أيلول الجاري، في إعلان أثار غضب الفلسطينيين.

و نشر لاحقاً حزب الليكود اليميني الذي يتزعّمه نتنياهو شريط فيديو عبر خدمة واتساب، ظهر فيه رئيس الوزراء وهو يعود إلى مكان المؤتمر ليكمل حديثه من على المنصّة بعد توقّف صفارات الإنذار.

وعلّق نتنياهو على الواقعة بالقول إنّ ما جرى يثبت أنّ حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة تخشى فوزه في الانتخابات.

من ناحيته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض منظومة القبة الحديدية عدة قذائف أطلقت من غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وبحسب قناة كان الإسرائيلية الرسمية، لم تقع أية إصابات جراء إطلاق الصواريخ، فيما أمرت بلدية مدينة عسقلان بفتح الملاجئ تحسبا لأي تصعيد أمني. ولم يصدر عن الجانب الفلسطيني أي تبنٍّ لإطلاق الصواريخ.

وقالت القسام –الجناح العسكرية لحركة حماس أمس- إنها سيطرت على طائرة إسرائيلية مسيرة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واعترف جيش الاحتلال بسقوط طائرة مسيرة تابعة له.

اقرأ ايضا: غزة تحت القصف.. الطيران الإسرائيلي يقصف مواقع في قطاع غزة