نتنياهو لـ حماس: سنرد بقسوة على محاولات إيذاء الجنود

مشاركة
بنيامين نتنياهو بنيامين نتنياهو
تل أبيب_دار الحياة 08:30 م، 07 سبتمبر 2019

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الجيش بنيامين نتنياهو مساء يوم السبت، على أن "رد الجيش الإسرائيلي على محاولات حماس إيذاء جنوده والمستوطنين، سيكون قاسيا".

ونقلت قناة "ريشت كان" عن نتنياهو قوله، إن حماس مسؤولة عن كل "عدوان" يخرج من قطاع غزة ، مضيفا أن "أي محاولة لإيذاء الجنود والمستوطنين سنرد برد قاسي". بحسب تعبيره.

يذكر أن حركة حماس، وجهت اليوم السبت، رسالة إلى إسرائيل، بعد اعتداء الاحتلال على المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة شرق غزة أمس، وما تبع ذلك من أحداث في الضفة الغربية والقطاع.

وقال القيادي في حركة حماس عصام الدعليس : قتلتم أطفالنا في غزة أمس، فردَّ أبطالنا في قلقيلية اليوم، وزادتهم مقاومتنا في غزة بطائرةٍ مسيرةٍ ورسالةٍ واضحة: "دم أبناء شعبنا غالٍ.. فلا تقربوه".

وفي وقت سابق من اليوم  ذكر موقع حدشوت 24 العبري أن مجموعة فلسطينية تتكون من 4 أفراد تسللوا الحدود جنوب قطاع غزة، وتمكنوا من الإستيلاء على عتاد عسكري للجيش وانسحبوا إلى القطاع قبل أن تصل إليهم قوات الجيش".

وفي حادث آخر خلال اليوم زعم موقع (مفزاك لايف) العبري أن طائرة مسيرة ألقت عبوة ناسفة تحمل متفجرات قرب السياج الفاصل جنوب قطاع غزة ما ادى الى اصابة مركبة عسكرية دون وقوع اصابات في صفوف جنود الاحتلال. وفق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.