ضد الاعتقال الإداري

7 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي

مشاركة
أسري في سجون الاحتلال الإسرائيلي أسري في سجون الاحتلال الإسرائيلي
03:50 م، 05 سبتمبر 2019

يُواصل 7 أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الإضراب عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم الإداري دون تهمة.
وقال مركز "أسرى فلسطين للدراسات" اليوم الخميس في بيان له، إن الأسير فادي يوسف الحروب (31 عامًا) من دورا جنوب غربي الخليل، علق مساء أمس إضرابه المفتوح عن الطعام (استمر 25 يومًا)، بعد استجابة سلطات الاحتلال لمطالبه بتحديد سقف اعتقاله الإداري.
وأوضح المركز الحقوقي، أن 7 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقالهم إداريًا، بينما يزداد تراجع أوضاعهم الصحية بشكل مستمر.
وأشار إلى أن نسبة الخطورة على حياتهم باتت ترتفع؛ وخاصة الأسرى المريضين بالسرطان حذيفة حلبية، وأحمد غنام، وسلطان خلف.
وأفاد بأن حذيفة بدر حلبية (33 عامًا) من أبو ديس شرقي القدس المحتلة، يُعتبر أقدم الأسرى المضربين (مُضرب منذ 67 يومًا).
وأردف: "يعاني حلبية من ظروف صحية سيئة، نتيجة إصابة سابقة بسرطان الدم، وهو بحاجة لمتابعة صحيّة، وتم نقله مؤخرًا إلى مستشفى قبلان الإسرائيلي، بعد تردى وضعه الصحي لحد كبير".
ولفت إلى أن الأسير المصاب بمرض السرطان أحمد عبد الكريم غنام (42 عامًا) من الخليل يخوض إضرابًا عن الطعام منذ 54 يومًا، وهناك خطير حقيقي على حياته.
والأسير غنام، متزوج ولديه طفلان وهو أسير سابق أمضى 9 سنوات في السجون، وأعيد اعتقاله يوم 28 حزيران الماضي، ويقبع في مستشفى الرملة.
ويُضرب الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، طارق حسين قعدان (46 عامًا) من مدينة جنين منذ 37 يومًا، رفضًا للاعتقال الإداري بحقه، ويقبع في سجن "نيتسان" بالرملة، وهو أسير سابق أمضى ما يقارب 15 عامًا في سجون الاحتلال.
وبيّن المركز الحقوقي، أن الأسير إسماعيل أحمد علي من القدس مُضرب منذ 44 يومًا وهو في عزل سجن أيلا، والأسير سلطان أحمد خلف، من جنين، مُضرب منذ 50 يومًا في سجن عزل نيتسان.
وذكر أن الأسير ناصر زيدان الجدع، من محافظة جنين، يخوض إضرابًا عن الطعام منذ 30 يومًا، ويقبع حاليًا في زنازين عزل معتقل "عوفر"، وثائر يوسف حمدان، من رام الله، يخوض إضرابًا منذ 25 يومًا.