تحسناً لرد محتمل لحزب الله

الجيش الإسرائيلي يستنفر كافة وحداته على الحدود الشمالية

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
تل أبيب_دار الحياة 10:29 م، 31 اغسطس 2019

أفاد المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي مساء السبت بأن الجيش أنهى استعداداته على صعيد البر والبحر والجو والاستخبارات لمجموعة متنوعة من السيناريوهات المتوقعة في منطقة القيادة الشمالية وفرقة الجليل" شمال فلسطين المحتلة"

وقالت القناة الثانية العبرية، أن سلاح البحرية الإسرائيلي، أعلن اليوم، رفع حالة التأهب أمام السواحل الشمالية للبلاد، وأضافت أن الجيش بدأ منذ صباح اليوم، بنقل المدافع الثقيلة للمناطق الحدودية شمالي للبلاد.

ووفقا للقناة الثانية، قرر الجيش الإسرائيلي، إغلاق المجال الجوي، أمام حركة الطيران المدني، بالمناطق الشمالية للبلاد، وإغلاق المطار المدني بمستوطنة "كريات شمونا" المحاذي للحدود مع لبنان.

ولفتت القناة العبرية، الى أن الجيش أعلن في وقت سابق، عن إلغاء جميع التحركات للجنود بالوحدات والألوية القتالية بالشمال، على خلفية التوتر مع حزب الله، وحذر المزارعين، من الاقتراب من حقولهم، المجاورة للحدود مع لبنان .

وأشارت القناة الثانية، الى أن هذه الاجراءات، تأتي في أعقاب تقدير موقف أمني أجراه الجيش الإسرائيلي، بشأن الرد المتوقع من حزب الله، على حادثة تقجير الطائرات المسيرة بالضاحية بييروت يوم الأحد الماضي.