الرياضة في الطقس الحار.. 5 نصائح منعشة

مشاركة
أرشيفية أرشيفية
وكالات-دار الحياة 02:37 م، 28 اغسطس 2019

يتوقف الكثيرون عن ممارسة الرياضة خارج المنزل خلال الطقس الحار دون دراية منهم أن هذا الأمر يحرمهم الاستفادة من أشعة الشمس وفيتامين "د" واستنشاق الهواء النقي.
ونقلت صحيفة "صن" ٥ نصائح عن خبراء اللياقة البريطانيين تساعد في بقاء الجسم منتعشاً وتجنبه خطر التعرض لارتفاع درجة الحرارة، ونستعرضها فيما يلي:
١- حمل الماء

يجب أن تشرب ما بين ٦ و٨ أكواب من الماء يوميا، ولكن خلال أشهر الصيف حاول رفع هذا العدد إلى نحو ١٠ أكواب للتأكد من أنك تغذي جسمك بشكل صحيح، ويمكنك اختيار مشروبات الطاقة منخفضة السكر التي تحتوي على المعادن التي تساعد في منع الجفاف.
2- ارتداء قبعة

ارتداء قبعة أثناء ممارسة التمارين في الهواء الطلق إحدى أفضل الطرق لإبعاد أشعة الشمس عن رأسك ومساعدة جسمك على البقاء هادئا، وهو مانع جيد للشمس إذا كنت ستظل في الخارج لفترة طويلة.
3- لا تبتعد عن الظل

قد يكون هذا أمرا صعبا في بعض الأحيان، ولكن حاول العثور بقدر الإمكان على مساحة يخيم عليها الظل سواء بجوار سور حديقة أو خلف مبانٍ طويلة، حيث يخفض هذا الأمر حرارة جسمك بشكل كبير، خاصة إذا كنت تمارس الرياضة لفترة طويلة.
4- وضع كريم واقٍ من الشمس

تعد حماية بشرتك المكشوفة، إذا كنت تمارس التمرينات في الهواء الطلق لأي فترة من الوقت، مهمة للغاية، ويمكن اختيار كريم واقٍ مقاوم للماء، وبالتالي فهو مقاوم للعرق ويحمي الجلد.
5- ارتداء ملابس خفيفة

تأكد من أنك ترتدي ملابس مريحة وخفيفة الوزن، واختر تلك المصنوعة من مواد فائقة النعومة والخفيفة التي لا تساعدك فقط على البقاء باردا أثناء التمرين، ولكن أيضا تساعدك على تجنب تهيج الجلد أو الطفح الحراري.