الصحة العالمية تسعى لنقل تجربة مصر الرائدة في علاج "فيروس سي" لدول أخرى

مشاركة
بسام راضي بسام راضي
القاهرة_دار الحياة 02:03 ص، 23 اغسطس 2019

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن مدير منظمة الصحة العالمية سّلم للرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الخميس تقرير المنظمة عن مبادرة "100 مليون صحة"، والذي تضمن تقدير الجهود الكبيرة للحكومة المصرية في إطار الكشف عن علاج "فيروس سي"، والأمراض غير السارية.

وأوضح المتحدث خلال مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات أن منظمة الصحة العالمية تسعى لنقل تجربة مصر الرائدة في علاج فيروس سي لدول أخرى.

وأكد المتحدث باسم مؤسسة رئاسة الجمهورية، أن هناك عددًا كبيرًا من المبادرات الرئاسية الأخرى في مجال الصحة، مثل مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار للحالات الحرجة، ومشروع التأمين الصحي الشامل، والمبادرة الرئاسية الخاصة بصحة المرأة، وغيرها، موضحًا أنه جرى علاج 250 ألف مواطن بالمجان ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار.

وأشار إلى أن مدير المنظمة كان يتحدث عن كيفية نقل هذه التجربة التي وصفها بـ "الملهمة" لكافة الدول في العالم، حيث من الممكن تطبيقها في دولة مشابهة لظروف مصر، أو في دول أفريقيا أو آسيا، وليست بالضرورة نقلها لدول عظمى.

وأضاف أن تقرير منظمة الصحة العالمية حول مبادرة "100 مليون صحة" تضمن أيضا التوصية بنشر التجربة والخبرة المصرية الملهمة للاقتداء بها على مستوى العالم، خدمةً للبشرية والإنسانية جمعاء.