وزير إسرائيلي: نقترب من تنفيذ عملية عسكرية بغزة

مشاركة
جنود الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة جنود الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة
تل أبيب-دار الحياة 10:04 ص، 22 اغسطس 2019

قال وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إن "إسرائيل" تقترب من تنفيذ عملية عسكرية قوية في قطاع غزة، لكن موعدها لم يحدد بعد.

وأوضح وزير العلوم والتكنولوجيا في حكومة الاحتلال، اوفير اكونيس، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن "إسرائيل تقترب من عملية عسكرية قوية في قطاع غزة، لكن موعدها لم يحدد بعد".

وأضاف اكونيس: "وصلنا إلى وضع لا نريد فيه الحرب، لكن مهمتنا كحكومة أولًا توفير الأمن لمواطنينا".

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية، قد قامت في ساعة متأخرة من ليلة (الأربعاء/ الخميس)، باستهداف عدد من المواقع التابعة لحركة "حماس" شمال قطاع غزة.

وقالت "إسرائيل" أن الهجوم جاء ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية الليلة من غزة وسقطت بمنطقة مفتوحة بالمجلس الإقليمي الاستيطاني "شاعر هنيغف"، ولم يتم التبليغ عن وقوع أي أضرار أو إصابات، ولم يتم تشغيل صافرات الإنذار لدى إطلاق القذيفة.

وأعلن جيش الاحتلال بوقت سابق الليلة الماضية أن طائراته قامت باستهداف موقع مراقبة بحري لحركة حماس شمال قطاع غزة، وأن الهجوم نفذ ردًا على قذيفة أطلقت من غزة بوقت سابق من يوم الأربعاء.

وأضاف مراسل "دار الحياة" في غزة، إن طائرات الاحتلال بكافة أنواعها؛ الاستطلاع، والحربية، والمروحية أغارات 3 مرات على موقع الشرطة البحرية جنوب غرب مدينة غزة بالقرب من منتجع البيدر على شاطئ بحر غزة مطلقة خمسة صواريخ.