إصابة 33 فلسطينياً خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة القدس

مشاركة
مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس
القدس -دار الحياة 09:25 م، 16 اغسطس 2019

أصيب 33 فلسطينيًا، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي أبو ديس والعيزرية شرقي مدينة القدس المحتلة.
وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في بيان صحفي لها وصل "دار الحياة "، بأن طواقمها تعاملت مع 33 إصابة خلال مواجهات في بلدتي أبو ديس والعيزرية.
وأوضحت الجمعية الطبية (غير حكومية)، أن الإصابات جاءت على النحو التالي؛ 12 إصابة بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، 18 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، و3 إصابات "حروق".
ونوهت إلى أن مسعفًا متطوعًا من "الهلال الأحمر"، أصيب اليوم بعيار مطاطي في منطقة الرأس، خلال تغطيته للمواجهات في أبو ديس ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.
واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي جددت اقتحامها لبلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، مساء اليوم الجمعة.
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت العيزرية ونصبت حاجزًا على مدخلها ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.
وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت مع الشبان، لا سيما في حي الشياح ببلدة العيزرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المُدمع وقنابل الصوت؛ دون أن يبلغ عن إصابات.
وكانت حركة "فتح"، قد دعت لإضراب وإغلاق المحلات التجارية حدادًا على روح الشهيد الطفل نسيم مكافح أبو رومي (14 عامًا) الذي استشهد في البلدة القديمة من القدس المحتلة مساء أمس.

اقرأ ايضا: شهيد وعشرات الإصابات بقمع الاحتلال الإسرائيلي جمعة "المصالحة خيار شعبنا"