ريجيم الآيس كريم.. يفقد وزنك 3 كيلو في الأسبوع

مشاركة
آيس كريم آيس كريم
روما_دار الحياة 04:53 م، 16 اغسطس 2019

أفادت مجلة "dilei" الإيطالية أن الآيس كريم يساعد على إنقاص الوزن، موضحة أن تنفيذه يأتي عن طريق تناول كميات محدودة كوجبة غداء خفيفة.

وقال أستاذ التغذية الشاملة في جامعة "تور فيرحاتا" بالعاصمة الإيطالية روما، مارشيللو ماندوري، إن الآيس كريم قد يكون حليفاً مثالياً لفقدان الوزن خلال أشهر الصيف.

وأوضح: "عادة ما يكون متوسط محتوى الآيس كريم المحلي الصنع على النحو التالي: من 3 لـ6% بروتين، 9 لـ15% دهون، 16 لـ26% سكريات، وبطبيعة الحال يحتوي أيضاً على الأملاح المعدنية، خاصة الكالسيوم والفوسفور والحديد".

وتابع: "كل هذه العناصر التي يحتوي عليها الآيس كريم، قد تحل محل الوجبة الكاملة، مع الحرص الوحيد على تغطية متطلبات الجسم من الألياف، التي عادة ما تكون غير موجودة في الآيس كريم، وذلك من خلال الوجبات الأخرى على مدار اليوم".

ويعتمد ريجيم الآيس كريم على تقسيم الطعام إلى 5 وجبات يومياً (إفطار، غداء، عشاء ووجبتان خفيفتان في منتصف الصباح وبعد الظهر)، بحيث تقسم على النحو التالي:

1. الإفطار يتكوّن من كوب قهوة أو شاي الأعشاب وقطعتين من البسكويت مع طبق من المربى بدون سكر.

2. الوجبة الخفيفة الصباحية قد تكون ثمرة فاكهة أو كوب من عصير الليمون أو البرتقال.

3. الغداء عبارة عن كرتين من الآيس كريم لا تزيدا على 200 جرام.

4. الوجبة الخفيفة بعد الظهر ستكون ثمرة فاكهة أو كوب من عصير الحمضيات مثل الليمون أو البرتقال.

5. العشاء عبارة عن 60 جراماً من المكرونة المسلوقة بأنواعها المختلفة أو الأرز بالزعفران مع 40 جراماً من ثمار البحر أو استبداله بـ120 جراماً من السمك المشوي أو 120 جراماً من اللحم المشوي أو 140 جراماً من الدجاج منزوع الجلد مع طبق من سلطة الخضروات الطازجة.

هذا النظام من الريجيم المعتمد على الآيس كريم بسيط وعملي واقتصادي، إذ يمكن من خلال اتباعه فقدان الوزن بمقدار من 2 إلى 3 كيلوجرامات في الأسبوع، النظام الذي يمكن السير عليه حتى لعدة أسابيع لملاحظة النتيجة والفرق، وفقاً للمجلة الإيطالية.