أهالي غزة يستعدون للمشاركة الحاشدة في جمعة "الشباب الفلسطيني"

مشاركة
مسيرات العودة مسيرات العودة
غزة_دار الحياة 10:05 ص، 16 اغسطس 2019

يستعد الفلسطينيون يوم الجمعة للمشاركة في فعاليات جمعة جديدة من "مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الفلسطينيين للمشاركة الجماهيرية الحاشدة في جمعة "الشباب الفلسطيني" على أرض مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة.

وبينت في تصريح لها رسالة إصرار على كسر الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني واستمرار معركة المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتتزامن جمعة "الشباب الفلسطيني" مع اليوم العالمي للشباب، ويهدف اليوم العالمي للفت الانتباه إلى مجموعة معينة من القضايا الثقافية، والقانونية المحيطة بالديموغرافية، المهددة بالانقراض.

وكانت الهيئة الغت الأسبوع الماضي مسيرة العودة، وقررت أن تقتصر فعاليات المسيرات على أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في مخيم ملكة (شرق غزة)، ومخيم العودة شرق خانيونس يوم الاحد من باب التخفيف عن الناس بالتزامن مع عيد الاضحى المبارك.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في ذكرى يوم الارض من العام الماضي 30/3/2018، وواجهت قمعاً إسرائيلياً كبيراً، ارتقى على إثره مئات الشهداء وآلاف الجرحى.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي في مسيرات سلمية، قرب السياج بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.