للنهوض بقطاع الصناعة

السيسي يوجه بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية

مشاركة
السيسي خلال الإجتماع السيسي خلال الإجتماع
القاهرة_دار الحياة 09:43 م، 15 اغسطس 2019

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال شهر سبتمبر القادم لدعم جهود النهوض بقطاع الصناعة في مصر بوصفه أحد أهم دعائم الاقتصاد القومي .

ودعا السيسي خلال إجتماعه مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والدكتورة نيفين ، واللواء ناصر فوزي دعا إلى مواصلة تنفيذ خطط إنشاء المدن الصناعية المتكاملة، والتوسع في هذا الاتجاه، أخذاً في الاعتبار ما توفره تلك المدن من مزايا في ضوء ما تشمله من دائرة صناعية متكاملة تضم الصناعات المغذية وتوفر التدريب الحرفي اللازم.

وأوضح المتحدث الرسمي في بيان صحفي اليوم الخميس أن الاجتماع تناول استراتيجية العمل الوطنية والرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة خلال المرحلة المقبلة بهدف تطوير قطاع الصناعة في مصر، وتعظيم مساهمته في الاقتصاد القومي.

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي  في الإجتماع نتائج أعمال المجلس التنسيقي للمناطق الصناعية، وكذا المنظومة الجديدة الخاصة بتخصيص الأراضي الصناعية وتسعيرها على نحو يسهم في تعظيم المكون المحلي وزيادة القدرة التصديرية للمنتجات المختلفة، إلى جانب التوسع في ترخيص المناطق الصناعية ذات الطلب العالمي، وتعزيز سبل التغلب على سلبيات الوضع السابق لنظام التخصيص بشكل يضمن إقامة نظام شفاف وتنافسي واستراتيجي ممتد في هذا الشأن.

اقرأ ايضا: السيسي يفتتح قاعدة "برنيس".. تعرف على أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط

وقال السفير بسام راضي أن الدكتورة نيفين جامع استعرضت الموقف التنفيذي للمجمعات الصناعية بجميع محافظات الجمهورية، بما فيها المجمعات التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، فضلاً عن مشروع مدينة الأثاث بدمياط.