محدث

بالفيديوشهيدان فلسطينيان وإصابة آخر في عملية طعن بالقدس

مشاركة
اسعاف الهلال الأحمر اسعاف الهلال الأحمر
القدس المحتلة_دار الحياة 06:26 م، 15 اغسطس 2019

استشهد فلسطينيان واصيب آخر مساء اليوم الخميس، برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذهما عملية طعن بالقرب من بوابة السلسلة بالمسجد الأقصى المبارك.

فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية  استشهاد مواطن وإصابة اثنين أحدهما بحالة متوسطة والآخر لم تُحدد طبيعة إصابته في القدس .

من جانبها أكدت القناة 13 العبرية إستشهاد الفلسطيني الآخر الذي أصيب بجراح في إطلاق النار  قوات الجيش أثناء تنفيذ عملية الطعن .

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق أن شابان فلسطينيان نفذا عملية طعن في القدس المحتلة بالقرب من باب السلسة، ما أدى لإصابة شرطي إسرائيلي بجروح طفيفة .

وقال الهلال الاحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال منع طواقمه من الوصول الى جميع المصابين في البلدة القديمة في القدس. ثم أعلن لاحقاً أن طواقمه نقلت شاباً مصاباً بالرصاص من البلدة القديمة إصابته بالفخد أصيب في الحدث الأامني في منطقة باب السلسلة وأن قوات الاحتلال  تمنع طواقمه من الوصول إلى شابين آخرين مصابين في المكان.

وقال شهود عيان إن مستوطن وعناصر من شرطة الاحتلال فتحوا النار على مجموعة مواطنين بزعم طعن أحد الجنود، وأصابوهم بجروح، ومن بينهم حارس المسجد الأقصى عمران الرجبي الذي أصيب بقدمه.

وقال مدير الإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس إن قوات الاحتلال أغلقت بوابات المسجد الأقصى المبارك ومنعت الدخول إليه.

وادعت شرطة الاحتلال في بيان صدر عنها، أن أحد عناصر الشرطة تعرض للطعن في منطقة باب السلسلة في البلدة القديمة في القدس، ما أسفر عن إصابة الشرطي بجراح متوسطة، وذلك رغم تأكيد المصادر الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء على أن جراح الشرطي طفيفة وتم علاجه ميدانيًا.