غانتس مهدداً السنوار: عليك أن تتذكر مصير الجعبري

مشاركة
غانتس/ السنوار غانتس/ السنوار
تل أبيب_دار الحياة 11:22 م، 14 اغسطس 2019

وجه بيني غانتس زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، مساء يوم الأربعاء، تحذير لـ يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة من "القيام بأي عمل ضد إسرائيل".

وقال غانتس في تصريحات أوردها موقع صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية : "يجب أن يتذكر السنوار من قبله، أنه كان هناك واحد اسمه أحمد الجعبري، والذي توجه بسيارته من نقطة (أ ) إلى نقطة (ب) ولم يصل أبدا"، مضيفا : "إذا لزم الأمر سوف نفعل ذلك مرة أخرى".

وأضاف أن :"حماس تحتجز مليوني رهينة في غزة"، مشيرًا إلى أنه "على استعداد للإتفاق على تهدئة طويلة الأجل بالكامل وفق شرطين".

الشرط الأول، بحسب رئيس أركان جيش الاحتلال سابقا، هو الهدوء التام بدون بالونات ولا طائرات ورقية ولا صواريخ، فيما الثاني يتمثل في إعادة الأسرى الإسرائيليين إلى عائلاتهم.

جدير الذكر أن رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار صرح أمس الثلاثاء، أن المقاومة الفلسطينية ستكسر جيش الاحتلال الإسرائيلي المهزوم، إذا ما دخل قطاع غزة.

وقال السنوار خلال كلمة له خلال معايدة تجمع عائلات خانيونس، أن المقاومة الفلسطينية ستمطر المدن الإسرائيلية بمئات الصواريخ إذا ما حاول الاحتلال الإسرائيلي الدخول في حرب معنا.

وتابع السنوار :"صحيح أننا نريد أن نجنب أهلنا الحرب ما استطعنا إلى ذلك سبيلا إلا أننا نصنع الصواريخ ونحفر الأنفاق وندرب الشباب ولن نتخلى عن هذه المهمة رغم التجويع والحصار".

وأضاف :"إذا قدر الله ووقعت الحرب سنكسر جيشهم لن تقوم بعده قائمة ونحن نعرف ما نقول ونقصد ما نقول وليعرف عدونا أننا صادقين وأننا لا نلقي القول جزافا".