"حجّ وأضاحٍ وتهانئ"... كيف احتفل المشاهير بعيد الأضحى؟

مشاركة
الراقصة دينا الراقصة دينا
القاهرة -دار الحياة 10:19 م، 13 اغسطس 2019

يتسابق نجوم الفن في الوطن العربي للاحتفال مع جماهيرهم بالأعياد، عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعدّت مظاهر الفرحة بعيد الأضحى ما بين مشاركة البعض لحظة أداء فريضة الحج أو ذبح الأضحية وأداء صلاة العيد.

وحرصت الراقصة الاستعراضية دينا على مشاركة جمهورها صوراً وهي تذبح الأضحية، عبر حسابها في "إنستغرام"، كما ظهرت في الصور وهي تضع يدها في الدم وتضعها على الحائط، وعلّقت عليها قائلة: "صباح الفل وكل سنة وأنتوا طيبين".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

صباح الفل. كل سنة و انتوا طبيين. ❤️

A post shared by Dina دينا (@dinadancerofficial) on

 

فيما نشر المطرب المصري أحمد سعد، مقطع فيديو له عبر حسابه في "إنستغرام" أثناء أدائه مناسك الحج، وعلّق على الصورة قائلاً "لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك". 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك

A post shared by AHMED SAAD (@ahmed_saad_official2018) on

 

كما نشرت الفنانة فيفي عبدة مقطع فيديو خلال ذبح الأضحية وعلّقت عليه قائلةً: "عيد أضحى مبارك ينعاد عليكم بالخير والصحة والسعادة يارب، وكل سنة وأنتم طيبين، بحبكم"، بالإضافة لنشرها فيديواً خلال تناول الفتة واللحم صباح يوم العيد. 

 

 

الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز، استعان بتغريدة لوالده نشرها في عيد الأضحى 2016، لتهنئة جمهوره بحلول العيد، حيث أعاد نشرها عبر حسابه في "تويتر" والتي نصّت على "كل سنة ومصر والأمة العربية كلها بألف صحة وسلامة وخير وأمان، ويديم علينا الأخوة ويعم السلام علينا جميعاً، عيد أضحى سعيد".

وعلّق محمد محمود عبدالعزيز على صورة تغريدة والده قائلاً: "قلت أعيّد على حضراتكم أنا وأبويا، كل سنة وحضراتكم جميعاً بألف خير، (أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا)".

 

 

 

كما نشر بعدها صورة أخرى مع الجزار بعد ذبح أضحية العيد، معلّقاً "الرجالة الجدعان اللي تعبانين معايا من الساعه 7 الصبح تسلم ايديكوا يا رجالة... اللهم تقبل منا هدينا وصيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا، كل سنه وحضراتكم جميعا بألف خير. (اسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا)". 

 

 

ودخل الفنان صبري فواز في مزاح مع الفنان عمرو عبدالجليل بعدما نشر صورة أثناء أداء صلاة العيد، ليرد عبد الجليل "بكل سنة وانت طيب ياحج" واسترجاع ذكرى فيلم "كلمني شكراً" ورد "فواز" وأنت طيب ياتوشكى فين العيدية". 

بينما حرص عدد كبير من نجوم الفن على تهنئة متابعيهم بعيد الأضحى، عبر صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسهم ياسمين صبري وأشرف عبدالباقي ودينا فؤاد وسعد الصغير وكريم قاسم وداليا البحيري وسمية الخشاب.