وتدعو الأردنيين للإنتفاضة ضد المخطط الصهيوني

بالصوررابطة أبناء القدس بالشتات تدين موقف الأردن من زيارة سياح إسرائيليين مقام النبي هارون في البترا

مشاركة
رابطة أبناء القدس في الشتات رابطة أبناء القدس في الشتات
دار الحياة_عمان 10:31 م، 03 اغسطس 2019

أدانت رابطة أبناء القدس في الشتات وإتحاد الجاليات والمؤسسات الفعاليات الفلسطيني في الشتات_إتحاد صمود والمقاومة، موقف حكومة العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين الثاني ما قامت به فرقة الموساد وخبراء الآثار الصهاينة تحت مظلة السياحة والسواح في دفن وثائق وخرائط زائفة حول البترا والصلوات التلمودية في قبر هارون لطبيع العقل العربي والإقليمي والعالمي عبر وسائل الإعلام الصهيوأمريكية العملاقة بأن البترا هي في الأصل أرض ومملكة إسرائيل وتبدأ بالمطالبة بها .

ودعت رابطة أبناء القدس في الشتات في بيان صحفي وصل دار الحياة نسخة عنه  الشعب الأردني الشقيق للإنتفاضة ضد المخطط الصهيوني الخطير، وعدم التعامل مع قوى الشر والجاسوسية والأجرام والعدوان الصهاينة اليهود المحتلين للقدس الشريف .

يشار إلى أن سياح إسرائيليين دخلوا بطريقة غير قانونية مقام النبي هارون الكائن في إقليم البترا دون علم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية  الأردنية .

وعلى أثر ذلك قرر وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية  الأردنية عبد الناصر أبو البصل إغلاق مقام النبي هارون وتسليم مفاتيحه لمديرية أوقاف محافظة معان وعدم السماح لأي زائر بدخول المقام الا بعد حصوله على موافقة الوزارة.

وأظهرت صور انتشرت على شبكات التواصل السياح اليهود وهم يؤدون صلوات تلمودية.

اقرأ ايضا: الجالية الفلسطينية بالشتات تؤكد حقها في المشاركة بالإنتخابات العامة

ويقع مقام النبي هارون على قمة جبل هارون غربي مدينة البتراء جنوبي الأردن، ويطل على الضفة الغربية، ويعود تاريخ بنائه إلى العهد المملوكي.